العلاج الصيني لـ"كورونا" بات وشيكا

 

ترجمة- رنا عبدالحكيم

قال مسؤولون صينيون إن بكين أكملت البحث السريري لعقار "فافيبيرافير"، وهو دواء مضاد للفيروسات أظهر فعالية إكلينيكية جيدة ضد تفشي فيروس كوفيد-19.

وقال تشانغ شين مين مدير المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا في مؤتمر صحفي، إن فافيبيرافير دواء الإنفلونزا الذي تمت الموافقة عليه للاستخدام السريري في اليابان عام 2014،  لم يظهر أي ردود فعل سلبية واضحة في التجربة السريرية.

وشارك أكثر من 80 مريضا في التجربة السريرية في مستشفى الشعب الثالث في شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، بما في ذلك 35 مريضا تناولوا فافيبيرافير و45 مريضا في مجموعة أخرى.

وأظهرت النتائج أن المرضى الذين يتلقون علاج فافيبيرافير أصبحوا سلبيين للفيروس في وقت أقصر مقارنة بالمرضى في مجموعة أخرى.

وقال تشانغ إن فافيبيرافير تحقق بفضل توصية فرق العلاج الطبي، وإنه يجب ادراجه في خطة التشخيص والعلاج لكوفيد -19 في أقرب وقت ممكن. وأضاف أن ادارة المنتجات الطبية الصينية وافقت على إنشاء شركة أدوية صينية لإنتاج الدواء بكميات كبيرة وضمان استقرار العرض.

وتدفع الصين إلى نحو استخدام بعض التقنيات المتقدمة مثل الخلايا الجذعية والكبد الاصطناعي وتنقية الدم في علاج الحالات الشديدة.

وقال تشانغ إن العلاج بالخلايا الجذعية يثبت فعاليته في الحد من التفاعلات الالتهابية الشديدة التي يسببها كوفيد-19، وكذلك الحد من إصابة الرئة والتليف الرئوي لدى المرضى.

تعليق عبر الفيس بوك