في شراكة من أجل الوطن

"عمانتل" و "أوريدو" تتيحان "التعلم عن بُعد" مجانا

 

مسقط – الرؤية

تسهيلا على أولياء الأمور والطلبة وفي تعاون بين الشركتين، أعلنت كل من عمانتل وأوريدو عن إتاحة "التعلم عن بعد" مجانا للجميع بما يمكن الطلبة من متابعة تحصيلهم الدراسي أثناء فترة تعطيل العمل بالمؤسسات التعليمية بناء على قرار اللجنة العليا للتعامل مع فيروس كورونا.

 وستتيح هذه الخطوة التي جاءت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبرعاية كل من وزارة التقنية والاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات للطلبة الوصول إلى الدروس التعليمية عبر عدد من المنصات المحلية المنضوية تحت البوابة التعليمية www.edu.gov.om.

من جهته قال محمد بن حمود الكندي نائب الرئيس التنفيذي لشؤون قطاع الاتصالات من هيئة تنظيم الاتصالات "نثمن هذه الخطوة من الشركتين وتجاوبهما مع مستجدات فيروس كورونا والظروف الاستثنائية الناتجة عن تعطيل العمل في المؤسسات التعليمية في السلطنة مؤكدا على أهمية هذه المبادرة التي ستمكن الطلبة بمختلف مراحل التعليم من تعويض ما فاتهم من تحصيل دراسي".

وقال علاء الدين بيت فاضل مدير عام المبيعات بوحدة مشتركي التجزئة بعمانتل: "تزداد أهمية التقنية يوما بعد يوم وأصبحت الآن جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، كما ساهمت ثورة تقنية المعلومات والاتصالات في إيجاد حلول للعديد من التحديات التي تواجه العالم، وبالنظر إلى الظروف الاستثنائية التي تمر بها السلطنة والعالم والناتجة عن انتشار فيروس كورونا، فإنه يجب علينا كقطاع خاص المبادرة في طرح الحلول والمبادرات التي تسهم في التقليل من التأثيرات السلبية لهذا الوباء خاصة على العملية التعليمية في السلطنة". 

وأضاف بيت فاضل: "نثمن في عمانتل القرارات المتخذة من قبل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ونسعى وفق قدراتنا واختصاصاتنا إلى المساهمة في دعم هذه الجهود وذلك عبر إتاحة "التعلم عن بعد" مجانا لجميع مشتركينا طوال فترة تعطيل المدارس، مؤكداً أن مصلحة الوطن وأبنائنا الطلبة تأتي فوق كل اعتبار".

وقال فراس بن عبد الله الشيخ، مدير عام الاتصالات التسويقية والعلامة التجارية في Ooredoo: "نحرص على التعاون مع شركائنا من أجل ضمان استمرارية الأعمال والتعليم في ظل هذه الظروف الاستثنائية. ومع تعليق الدراسة في جميع أنحاء البلاد وزيادة أعداد الأشخاص الذين يعملون من منازلهم، فإن هدفنا هو إبقاءهم على اتصال دائم وتمكينهم من تسيير أعمالهم على النحو المعتاد خلال هذه الفترة".

تعليق عبر الفيس بوك