الدائرة استقبلت أكثر من 5 آلاف مكالمة هاتفية في 2019

74 ألف معاملة في "خدمة المراجعين" بمكتب وزير الإسكان

 

مسقط - الرؤية

قال زايد بن خليفة بن حمير الكندي مدير دائرة خدمة المراجعين بمكتب وزير الإسكان، إنَّ الدائرة تلقَّت خلال العام 2019 ما يزيد على 74 ألف معاملة للمراجعين، تم توجيهها ومُتابعة سيرها إلى الجهات المعنية بالوزارة ومديرياتها ودوائرها بالمحافظات، كما تلقَّت أكثر من 5 آلاف مُكالمة هاتفية، في حين بَلغ عدد المراجعين للمحطة الواحدة أكثر من 54 ألف مراجع.

وأشارَ الكندي إلى أكثر من 34 ألف مُعاملة من بين إجمالي المعاملات، وجهت إلى مديريات ودوائر الإسكان بديوان عام الوزارة، وأكثر من 39 ألف معاملة إلى المديريات ودوائر الإسكان في المحافظات، لافتا إلى أنَّ هذه المعاملات التي تَرِد للدائرة شملت مُختلف أنواع الطلبات التي تدخل في نطاق اختصاص الدائرة كطلبات التظلُّم من قرارات دوائر إثبات وتسجيل الملك، وطلبات الالتماس من قرارات وتوصيات الدائرة القانونية وبعض الدوائر الفنية، وطلبات سحب القرعة على الأراضي والمساعدات السكنية، والقروض والطلبات السكنية الجديدة، وطلبات نقل من وإلى المحافظات، وطلبات القروض السكنية الجديدة، وطلبات المساعدة السكنية الجديدة، إضافة للتصرفات العقارية.

وأضاف الكندي أنَّ الدائرة تدرس جميع المعاملات التي تردها، ومخاطبة الجهات المعنية بالطلب، بالتنسيق مع مديريات ودوائر الإسكان بالمحافظات، مشيرا إلى أنَّ بعض المعاملات تحتاج إلى وقت أطول نسبيًّا بسبب طبيعة المعاملة التي تحتاج أحيانا إلى البحث عن خلفياتها، أو القيام بزيارة ميدانية، أو معرفة الرأي القانوني حيالها، أو ارتباطها بأكثر من جهة، وفي كلِّ الأحوال يتمُّ إحاطة المواطن بهذه الإجراءات عند مُراجعته الدائرة، وحتى الوصول إلى القرار النهائي.

وأوضَح مدير دائرة خدمة المراجعين بمكتب الوزير أنَّ دائرة خدمة المراجعين تختصُّ باستقبال المراجعين عبر مبنى خدمة المراجعين بالمحطة الواحدة، واستلام ودراسة المواضيع المحالة إليها من المديريات والدوائر بالمحافظات، ومشاركة الدائرة في بعض اللجان التي تتعلق بخدمة المواطنين وتسهيل إجراءات طلباتهم.

تعليق عبر الفيس بوك