بيل جيتس يترك مايكروسوفت نهائياً

 

سان فرانسيسكو- الوكالات

أعلن بيل جيتس، أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، تنحيه عن مجلس إدارة الشركة لكي يتمكن من التفرغ لمُتابعة مشاريعه وأنشطته الخيرية.

وقال جيتس، الملياردير الذي يحتل مكانة مُتقدمة بين نخبة الأغنى في العالم، إنه يريد التركيز على نشاطات تتعلق بالصحة العالمية، والتنمية، والتعليم، ومُعالجة تغير المناخ. وترك جيتس 65 عاماً، مقعده في مجلس إدارة شركة بيركشاير هاثاواي القابضة، برئاسة المستثمر الشهير وارن بافيت. وكان جيتس استقال من منصبه كمدير لشركة مايكروسوفت عام 2008، مكتفياً بمنصب الرئيس غير التنفيذي لمجلس إدارتها. وقال جيتس في إعلان الاعتزال، إن "الشركة ستبقى دائماً جزءاً مهماً من حياتي العملية"، مشيراً إلى أنه سيكون على اتصال دائم مع القائمين عليها. وأضاف جيتس "إنني أتطلع إلى هذه المرحلة القادمة بوصفها فرصة للمُحافظة على الصداقات والشراكات التي لطالما عنت لي الكثير، ولمواصلة المساهمة في شركتين أفتخر بهما للغاية، مع إعطاء الأولوية بشكل أساسي لالتزامي بالعمل على مُعالجة بعض أصعب التحديات في العالم".

ومع امتلاكه ثروة تبلغ نحو 103.6 مليار دولار أمريكي، جاء جيتس في المرتبة الثانية في قائمة أغنى رجال العالم التي تصدرها مجلة فوربس، بعد مؤسس أمازون، جيف بيزوس الذي تصدر القائمة في المرتبة الأولى.

تعليق عبر الفيس بوك