بتنظيم من "بريد عُمان" و"جمعية التصوير الضوئي"

3 مصورين عُمانيين يتألقون في مسابقة "بريد" الدولية

مسقط - الرؤية

فاز 3 مصورين عُمانيين بعد تألقهم في النسخة الأولى من مسابقة "بريد" الدولية للتصوير الضوئي، في تمثيلٍ مميز للسلطنة بين أبرز فناني التصوير الضوئي من مختلف أنحاء العالم.

وبمشاركة 57 مصوراً من 25 دولة، أقيمت هذه المسابقة بتنظيم من شركة بريد عُمان، إحدى شركات مجموعة أسياد، بالتعاون مع الجمعية العُمانية للتصوير الضوئي التابعة لوزارة شؤون الفنون، وتحت رعاية الإتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي "الفياب".

وتمحور موضوع المسابقة حول طابع العلاقة بين الأفراد والخدمات البريدية، استلهاماً بهذه الصناعة الضاربة في جذور التاريخ، والتي تجسّد حركة المجتمع نحو النهضة. وكان أول الفائزين العُمانيين هو المصور أحمد البوسعيدي الذي حصد جائزة الفياب الفضية عن عمله الذي قدمه تحت عنوان "قراءة" بينما فازت المها الندابية بجائزة الشريط الأزرق الشرفية من الفياب نظير عملها الذي جاء تحت عنوان "البحث عن رسالة في بحر الحياة" وفازت المصورة فاطمة الفارسية بجائزة شرفية من الجمعية العُمانية للتصوير الضوئي عن عملها "زاجل".

وقال أحمد بن عبدالله البوسعيدي مدير الجمعية العُمانية للتصوير الضوئي: "شهدت النسخة الأولى من مسابقة "بريد" الدولية للتصوير الضوئي قبولاً كبيراً وتنافساً قوياً بين ما يقرب من 60 مشاركا من أبرز فناني التصوير الضوئي في العالم، ونجح المتسابقون من أصحاب المواهب المميزة في التعبير من خلال الصور عن العلاقة التي تربط بين الخدمات البريدية".

وتم تقييم الأعمال الفنية المقدمة من قبل لجنة تحكيم تضمنت كل من ريكاردو بوسي رئيس الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي، وأحمد بن عبدالله البوسعيدي، مدير الجمعية العُمانية للتصوير الضوئي وممثل السلطنة في الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي، فضلاً عن أحمد بن عبدالله بن حمود الشكيلي، عضو الجمعية العُمانية للتصوير والحائز على جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب.

وتضمنت قائمة الجوائز 11 جائزة مختلفة منها 5 جوائز من قبل الإتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي، و5 من قبل الجمعية العُمانية للتصوير الضوئي، فضلاً عن جائزة أفضل ناشر.

تعليق عبر الفيس بوك