بالفيديو .. 107 حالة وفاة في إيران بسبب كورونا

 

طهران - الوكالات

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الوفيات جراء انتشار فيروس "كورونا" إلى 107 حالة وفاة وارتفاع عدد المصابين إلى 3513 مصابا.

وقالت الوزارة إنها سجلت 591 إصابة جديدة و15 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي إطار التصدي لانتشار الفيروس قررت السلطات الإيرانية إغلاق المدارس والجامعات حتى نهاية السنة الفارسية في 20 مارس الجاري.

وأوضحت الوزارة إن سرعة انتشار فيروس "كورونا" عالية ، داعية المواطنين إلى أخذ الأمر على محمل الجد والبقاء في منازلهم.

كما قالت الوزارة إن السلطات ستتعامل بجد مع كل من يتكتم على إصابته بفيروس "كورونا".

هذا وحث وزير الصحة الإيراني المواطنين على عدم التعامل بالعملات الورقية واستبدالها بالتعامل الإلكتروني للحد من انتشار الفيروس.

إلى ذلك أظهر مقطع فيديو متداول عددا كبيرا من أكياس الجثث لأشخاص قيل إنهم ضحايا فيروس كورونا في مستشفى إيراني، وسط مخاوف من أن طهران تخفي المدى الحقيقي لتفشي المرض.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم تصوير اللقطات بواسطة الطاقم الطبي في مستشفى بمدينة قم في إقليم شمال إيران، حيث تم اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا هناك.

ويظهر الفيديو الذي لم يتم التحقق من صحته بعد، والذي تم تداوله بشكل كبير في الإنترنت، صفوفا من حقائب سوداء يبدو أنها مخصصة لتسع جثامين الموتى وهي ملقاة على أرضيات المستشفى.

ولا يوجد بعد أي رد رسمي بخصوص الفيديو، ولا يوجد بعد سبب واضح لعدم دفن الجثث، لكن صحافيا محليا واحدا على الأقل يزعم أنه بسبب عدم وجود مساحة للدفن.

تعليق عبر الفيس بوك