توجيهات سامية تستجيب لمطالب المواطنين

"إنّ الانتقال بعمان إلى مستوى طموحاتكم وآمالكم في شتى المجالات، سيكون عنوان المرحلة القادمة بإذن الله..." بهذا النطق السامي يمكن النظر إلى التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- خلال ترؤس جلالته لاجتماع مجلس الوزراء أمس، حيث أسدى المقام السامي توجيهاته بإنشاء صندوق الأمان الوظيفي، بتمويل مبدئي من لدن جلالته بـ10 ملايين ريال.
لا شك أنّ هذا الصندوق يمثل نقلة نوعية في رؤية الدولة ومعالجتها لواحدة من أكثر القضايا الاجتماعية إلحاحًا، وهي قضية الباحثين عن عمل، خاصة أولئك الذين تعرّضوا لإنهاء عقود عملهم نتيجة لمتغيرات وظروف مختلفة. ومما يؤكد الحرص السامي على تلبية تطلعات الشباب والمواطنين بشكل عام، إنشاء هذا الصندوق، في وقت تتصاعد فيه المطالب بتوفير مظلة تأمينية لمن انتهت عقود عملهم، لتحقيق الاستقرار الاجتماعي. وهذه التوجيهات تأتي في سياق تحركات سابقة كلها تدعم هؤلاء المواطنين، وتؤكد لهم أنّ الدولة ومؤسساتها واقفة إلى جوارهم.
إنّ النهج الجديد في التعاطي مع قضايا المواطن الحياتية يبشر بأوضاع اجتماعية أكثر استقرارًا، بفضل الرؤية السامية الحكيمة؛ لأنّ هذا التعاطي هو عنوان المرحلة، وليس شيئا آخر.

تعليق عبر الفيس بوك