الراعي البلاتيني للنسخة السادسة

إقبال لافت على جناح "أوكيو" في المؤتمر الدولي لبحوث الغاز

مسقط – الرؤية
شاركت "أوكيو" كراع بلاتيني للمؤتمر الدولي لبحوث الغاز 2020 في نسخته السادسة عشرة، والذي استضافته السلطنة ممثلة في وزارة النفط والغاز بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وانعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط على مدار 3 أيام.
وناقش المؤتمر أبحاث وتقنيات الغاز الحديثة وأبرز التحديات التي تواجه عمليات استخراجه وتصنيعه عبر جلسات نقاشية وأوراق عمل بمشاركة خبراء ومختصين في صناعة الغاز من نحو 40 دولة.
وقال منصور العبدلي مدير عام شبكات الغاز بأوكيو: يجسد المؤتمر فرصة لتعزيز الابتكارات في قطاع الغاز من أجل مستقبل مستدام، ونرى في أوكيو أن مشاركتنا في مثل هذه المؤتمرات الدولية تُعد فرصة لتبادل المعرفة للاستفادة من الخبراء ولتعزيز قدراتنا حول أبرز التقنيات والحلول في مجال الغاز. كما نؤمن في أوكيو بأهمية الابتكار ونعمل بصورة مستمرة نحو تحقيق المزيد، يمثل مؤتمر بحوث الاتحاد الدولي للغاز فرصة مثالية لمشاركة تجاربنا الناجحة والاستفادة من تجارب الآخرين.
وشهد ركن أوكيو حضورا لافتًا حيث تمّ عرض مجموعة واسعة ومتنوعة من الابتكارات والتقنيات الرائدة، كأنظمة القياس السريعة، والمراقبة واستخدام الطائرات المسيرة بدون طيار ونظم كشف التسربات الفعالة لخطوط الأنابيب وغيرها من التقنيات. وأتيحت الفرصة للمشاركين للاطلاع على استراتيجية أوكيو للاستثمار في مجالات الطاقة البديلة، وخططها نحو تطوير نموذج جديد لمفهوم الدمج والتكامل في مجال الطاقة.
وانطلقت المسيرة الاستراتيجية لـ"أوكيو" نحو التكامل بهدف تشكيل الكيان الأكبر في قطاع الطاقة بالسلطنة. وتماشياً مع استراتيجية عُمان ورؤيتها المستقبلية الرامية إلى إيجاد اقتصاد يتسم بالتنويع والاستدامة، ستعمل على تعزيز مكانتها ضمن أبرز رواد قطاع الطاقة في العالم من خلال الاستفادة القصوى من كافة مواردها النفطية والطبيعية ضمن سلسلة القيمة، فضلاً عن إيجاد بيئة عمل تعتمد في المقام الأول على احتضان وتطوير كوادرها البشرية.
وتم إطلاق برنامج "نخلة" في شهر ديسمبر من عام 2018م بهدف قيادة مسيرة تكامل قطاع الطاقة من خلال دمج تسع شركات أساسية وهي شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك" وشركة النفط العُمانية، وشركة النفط العُمانية للاستكشاف والإنتاج، وشركة الغاز العُمانية، ومصفاة الدقم، وشركة صلالة للميثانول، والشركة العُمانية العالمية للمتاجرة، وشركة أوكسيا، فضلاً عن مشروع صلالة للغاز البترولي المسال. وتركز أوكيو في الوقت الراهن على تعزيز مساهمات القطاع الخاص على الصعيدين المحلي والدولي في قطاع النفط والغاز لزيادة الأرباح المساهمين ودفع عجلة التنمية الاقتصادية بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك