صورة جلالة السلطان تزين العدد الجديد من "مرشد"

 

مسقط - الرؤية 

صدر العدد الرابع والأربعون من مجلة مرشد للأطفال، وتصدر غلاف المجلة صورة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه-، ويأتي العدد تزامنا مع فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الخامسة والعشرين.

وتناول العدد مجموعة من الموضوعات المتجددة والشيقة التي تعكس القفزات النوعية التي حققتها المجلة على مستويات متعددة، بما يسهم في زيادة الجرعات المعلوماتية والثقافية للأطفال. ففي مغامرات مرشد يتحدث العدد عن ابن الذهبي، وهو عبدلله بن محمد الأزدي، بكونه طبيبا وكيميائيا ولغويا، فضلا عن أنه قام بتأليف كتاب الماء الذي هو عبارة عن معجم طبي لغوي، فيه شرح لمفردات العلل وعلاجاتها. وشمل العدد قصة من حياة الرسول عليه الصلاة والسلام، وهي بعنوان "نبي الرحمة والجمل الباكي"، متحدثة عن إحدى معجزاته. أما سيناريو "جرجور وعصابته" فجاءت الحلقة الثانية منه في ملاحظة السلحفاة وجود تناقص في أعداد الكائنات البحرية، وبعد البحث والتأمل اتضح أن المخلفات البلاستيكية كانت هي السبب الأساسي في نفوق الكائنات البحرية، وبالتالي تناقصها.

أما قصة فيلم هذا العدد فتتحدث عن فيلم "الطيور الغاضبة"، من خلال تسليط الضوء على قصة الفيلم والممثلين وظروف إنتاجه ونجاحه، ليعيش الأطفال مغامرات وأحداث القصة بتفاصيلها الصغيرة.

تعليق عبر الفيس بوك