"فيسبوك" يحظر إعلانات بيع "أدوية كورونا"

ترجمة- رنا عبدالحكيم

حظر فيسبوك الإعلانات التي تزعم تقديم علاج أو لقاح لفيروس كورونا 2019، وتأتي سياسة عملاق التكنولوجيا بعد أن حذرت منظمة الصحة العالمية من "تفشي ظاهرة المعلومات الكاذبة" التي تحيط بالفيروس، والتي شهدت نظريات مضللة ومؤامرات تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حسبما نشرت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية.

ولا زالت كل الأدوية التي يأمل الأطباء في أن تكون علاجا للفيروس قيد التجربة والبحث. وقال فيسبوك لموقع بيزنس إنسايدر "لقد طبقنا مؤخرًا سياسة لحظر الإعلانات التي تشير إلى علاج فيروس كورونا" وأضافت الشركة " وقمنا بنفس الأجراء على ماركت بليس لحظر كل سلوك مشابه".

ويأتي بيان فيسبوك بعد ادعاءات مضللة من القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي تشاد وولف بأن اللقاح جاهز تقريبًا.

وقال وولف في جلسة استماع بمجلس الشيوخ إن لقاح فيروس كورونا سيكون جاهزًا "في غضون أشهر"، على الرغم من تقديرات مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بأنه سوف يتم على الأقل قبل عام واحد من الموافقة على ذلك.

وتجرى حالياً أكثر من 80 تجربة سريرية في الصين، حيث بدأ المرض، حيث تضم كل تجربة ما يصل إلى 600 شخص. وتتراوح المعالجات التي يتم اختبارها من الأدوية الصينية التقليدية التي تعود إلى قرون، إلى الملاريا وعقاقير فيروس نقص المناعة البشرية "إيدز" التي ثبت أنها تقتل الفيروس في الخلية.

وتتخذ شركات التكنولوجيا الأخرى أيضًا تدابير لوقف انتشار المعلومات الخاطئة والربح المحيط بالفيروس. قال موقع تويتر إنه سيعطي الأولوية للمعلومات الصحية الموثوقة، في حين حذرت شركة امازون البائعين من الجهات الخارجية من ارتفاع الأسعار المفرط للعناصر شديدة الطلب مثل أقنعة الوجه.

تعليق عبر الفيس بوك