"الغرفة" تكرم المؤسسات الإعلامية والفائزين بجائزة "القلم الاقتصادي"

 

الرؤية - فايزة الكلبانية

تصوير/ راشد الكندي

نظَّمت غرفة تجارة وصناعة عُمان، مساء أمس الأول الإثنين، حفل تكريم لعدد من المؤسسات الإعلامية والإعلاميين والفائزين بجائزة الغرفة للقلم الاقتصادي، برعاية معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، وبحضور عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة والإعلاميين.

بدأ الحفل بكلمة لسعادة محمد بن قيس اليوسف، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، قال فيها:"لا يخفى علينا جميعًا النشاط الاقتصادي والتجاري والاستثماري الذي شهدته السلطنة خلال الخمسين عامًا الماضية، وإشادة العالم أجمع بالنهضة التي قادها المغفور له بإذن الله جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور – طيب الله ثراه-".

 وتابع اليوسف:"يطيب لنا أن نثمن الخطاب السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – والذي يشكل خطة عمل لكافة مؤسسات الدولة العامة والخاصة، ونعاهده على الولاء والطاعة في اليسر والعسر، وفي المكره والمنشط، والعمل والإخلاص لرفعة عُمان المجيدة، سائلين المولى جل جلاله أن يمتعه بالصحة والسعادة والعمر المديد".

وأضاف سعادته:"لا شك أن الإعلام شريك أساسي في التنمية الشاملة، ومساند في رسم مسار التنمية الاقتصادية في البلاد، بالإضافة إلى كونه داعما رئيسيا للقضايا المتعلقة بالقطاع الخاص بشكل عام، والغرفة بشكل خاص، ومن هذا المنطلق يسرنا أن نتقدم بالشكر والعرفان للإعلام العماني الذي قد أثبت جدارته في نقل تطلعات المجتمع، وتغطية الأنشطة الاقتصادية التي من شأنها تعزيز القطاع الخاص وإبراز إنجازاته".

وتابع سعادة محمد بن قيس اليوسف، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان:"حضور الإعلاميين والمؤسسات في الغرفة اليوم يأتي في إطار توطيد العلاقات وتبادل الآراء والمقترحات التي من شأنها تطوير العملية التنموية الشاملة، وتوثيق وتفعيل علاقات الغرفة بالإعلاميين، والذين بدورهم يساهمون في دعم وتنشيط وإبراز الحركة الاقتصادية بالبلاد، بالإضافة إلى إبراز فعاليات الغرفة محلياً ودولياً وإبراز دورها الريادي كونها الممثل الرسمي للقطاع الخاص".

وكشف سعادته عن وجود توجه لدى غرفة التجارة والصناعة لتنظيم مبادرة بالتعاون مع جمعية الصحفيين العمانية تهتم بتقديم دورات في المجال الاقتصادي للصحفيين والإعلاميين.

وأضاف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان:"يسرنا أن نسلط الضوء على جائزة الغرفة للقلم الاقتصادي، والتي هدفت إلى تشجيع المجتمع على الاهتمام ومتابعة الموضوعات الاقتصادية، وتوعيتهم بأهمية الكتابة أو التوثيق أو الرصد التخصصي من خلال طرح أفكار اقتصادية عملية تثري الوعي المجتمعي، بالإضافة إلى طرح أفكار تمثل القطاع الخاص الهادف إلى هذه الأفكار والمرئيات إلى المشرعين في الحكومة".

وأكمل اليوسف:"إننا في أعتاب حقبة جديدة من العمل الجاد، وترتيب الأولويات خاصة فيما يتعلق بتطوير الاقتصاد والعلاقات التجارية في عهد صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه – والذي وعدنا بإكمال المسيرة ومُواصلة الجهد والعطاء لتكون عمان في مصاف الدول المُتقدمة، وإنا على العهد ماضون وبكل همة وعزيمة".

وكرمت الغرفة على هامش الحفل الفائزين في فئات جائزة الغرفة للقلم الاقتصادي حيث فاز يوسف بن خليفة بن فاضل الحراصي بجائزة أفضل مقال في تنمية المحافظات، وحصل مشعل بن حميد بن علي المقبالي على أفضل مقال رقمي، وحاز جمال بن مبارك بن الماس النوفلي جائزة أفضل مقال ورقي، وحصل هلال بن حميد بن أحمد القصابي على جائزة أفضل محتوى سمعي بصري.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك