جناح مجلس عمان بمعرض الكتاب يوثق لمسيرة التطوير المؤسسي للشورى

 

◄ السعيدي: "الدولة" و"الشورى" حريصان على الحضور الفاعل بالمناسبات الوطنية

◄ الندابي: تنسيق مستمر بين المجلسين تحت مظلة مجلس عمان

مسقط- الرؤية

يُشارك مجلسا الدولة والشورى في معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ (25) ، والذي افتتح مساء أمس السبت، تحت رعاية صاحب السُّمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان، وذلك بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر حتى 2 مارس 2020م.

وتفقد صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان جناح المجلسين في المعرض، بحضور معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى. واطلع سُّموه على ما يشتمل عليه الجناح من معروضات من الإصدارات المختلفة والأفلام ومعرض الصور، والتي توثق لمسيرة تطور الشورى في السلطنة، وتعرف بالمجلسين ودورهما في العمل الوطني، إضافة إلى الإسهام في تعزيز الوعي الشوروي.

وقال سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة: إن مشاركة مجلسي الدولة والشورى في معرض مسقط الدولي للكتاب تأتي تأكيدا على حرص المجلسين لتسجيل حضور فاعل في المناسبات والفعاليات الوطنية لتحقيق التواصل المباشر مع المجتمع بغية التعريف بالمجلسين وآلية عملهما ودورهما في العمل الوطني من خلال دولة المؤسسات والقانون، علاوة على ما تتيحه المشاركة من الإسهام في زيادة الوعي الشوروي عبر الإطلاع على مختلف مراحل تطور الممارسة المؤسسية للشورى في السلطنة.

وأضاف سعادته: إن أهمية مشاركة المجلسين في الدورة الـ (25) الحالية لمعرض مسقط الدولي تنبع من أهميتها الاستثنائية حيث إن المغفور له -بإذن الله-السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- سيكون محور فعالياتها الثقافية بتسليط الضوء من خلال الندوات على فكر جلالته- رحمه الله- وإبراز أهم جوانب التنمية والتطوير خلال نصف قرن من عُمر النهضة.

ولفت إلى أنَّ المعروضات بجناح المجلسين تجسد جانباً من التطور الذي شهدته الشورى في السلطنة نتاجا لهذه الرعاية السامية الكريمة، وما تستشرفه من آفاق مُستقبلية واعدة لمواصلة مسيرة التطوير في عهد مولانا حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه-.

من جهته، قال سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى إن مشاركة مجلس الشورى في الدورة الحالية لمعرض مسقط الدولي للكتاب تأتي في إطار التعاون والتكامل بين مجلسي الدولة والشورى والتنسيق المستمر بين المجلسين تحت مظلة مجلس عُمان؛ حيث تهدف المشاركة إلى تعريف زوار المعرض بالعمل التشريعي وكذلك تعريفهم بدور مجلس الشورى في العمل الرقابي والإجابة على استفساراتهم حول صلاحيات المجلس ومهامه. وأضاف الندابي أنَّ المجلس دأب على المشاركة في المعارض المحلية سنوياً، حيث يتضمن الجزء الخاص بمشاركة مجلس الشورى التعریف بمسیرة الشورى في السلطنة، المتأصلة عبر التاریخ العماني.

وأشار سعادته إلى أنّ مشاركة مجلس عُمان (الدولة والشورى) في معرض الكتاب في دورته الخامسة والعشرين إنما هي ترسيخ لمبدأ الشراكة بين المجلسين في كل الفعاليات والمناشط التي تركز على التعاون والعمل المشترك، مضيفاً أنّ ركن مجلس عُمان سوف يستعرض أيضاً المنصات الإلكترونية للمجلسين وما تحتويه من معلومات وبيانات وخدمات يقدمانها للمتابعين.

تعليق عبر الفيس بوك