السلطنة تواصل المشاركة في معرض "فيلنيوس" الدولي للكتاب في ليتوانيا

 

فيلنيوس (ليتوانيا)- العمانية

تواصل السلطنة مُمثلة بوزارة الإعلام مشاركتها في فعاليات معرض "فيلنيوس" الدولي للكتاب في ليتوانيا الذي يقام حاليًا في الفترة من 20 إلى 23 من شهر فبراير الجاري.

وقد أقيم على هامش مشاركة السلطنة في هذا المعرض حفل موسيقي على مسرح سانت كاثرين العريق بمشاركة فرقة "لحن السلام" حيث عزفت عددا من المقطوعات الكلاسيكية والعمانية الحديثة. كما شاركت في هذه الفعالية فرقة الأوركسترا الليتوانية "سانت كريستوفر" ولأول مرة تعزف بعضا من المقطوعات الكلاسيكية العربية وألحانا عمانية بالتعاون مع فرقة "لحن السلام". حضر الحفل عدد كبير من الجمهور الليتواني والمهتمين بفن الموسيقى والإعلاميين. وأقيم حفل آخر في فندق كمبنسكي بحضور عدد من المدعوين من الحكومة الليتوانية والدبلوماسيين والمثقفين والموسيقيين. وتأتي هذه المشاركة في الجمهورية الليتوانية بتنظيم من وزارة الإعلام في إطار مد جسور التعارف والتقارب بين الثقافات والشعوب ونشر الحضارة العُمانية في دول العالم.

يشار إلى أنَّ جناح السلطنة المشارك في معرض فيلنيوس الدولي للكتاب يضم العديد من مختلف الإصدارات والعناوين في شتى التخصصات الأدبية والفنية والفكرية والعلمية والتاريخية وغيرها إضافة إلى إصدارات باللغة العربية وعدد من اللغات الأجنبية وكتاب عُمان السنوي الذي يقدم باللغة العربية واللغات الأخرى وصورا تعرف بأبرز المعالم الحضارية والطبيعية في السلطنة.

كما تمَّ تخصيص ركن في جناح السلطنة لعرض الأفلام الوثائقية لتعريف زوار المعرض بالجوانب الثقافية والتراثية والسياحية بالسلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك