نهضة فكرية وثقافية


أيام قليلة وتشهد السلطنة تظاهرة ثقافية أسس لها المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور – طيّب الله ثراه- حيث يفتتح معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الخامسة والعشرين؛ السبت المقبل بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، ويستمر حتى 2 مارس المقبل.
وضرب القائمون على معرض مسقط الدولي للكتاب في هذه الدورة أبرز أمثلة الوفاء لجلالة السلطان الراحل- رحمه الله؛ حيث تم اختيار شخصية السلطان قابوس لتكون الشخصية المحورية في دورة هذا العام من المعرض، عرفانًا بما أرساه السلطان الراحل من آليات دعم وتحفيز لمنظومة الفكر والثقافة. وسيتم خلال الفعاليات تناول مسيرة العطاء والبناء حتى أصبحت عمان على ما هي عليه الآن من حضارة وثقافة.
وتشهد بلادنا نهضة فكرية وثقافية منذ انطلاق مسيرة النهضة المباركة، وخاصة في مجال طباعة ونشر الكتب وجهود تعزيز مهارات القراءة، التي تعد أحد أبرز الأركان التي تقوم عليها نهضة الأمم، ولذا فإنّ أكثر ما نحتاجه اليوم هو أن نحث أبناءنا على القراءة والاطلاع بكثرة على الكتب بكافة أنواعها، وأن ندعو الجيل الجديد لقراءة تاريخ بلادهم، والتعرف على حضارته العريقة؛ لاسيما وأنّ الدورة المرتقبة من المعرض ستشهد تدشين موسوعة "عُمان عبر الزمان" التي تروي تفاصيل تاريخ عُمان من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.

تعليق عبر الفيس بوك