"بلاي ستيشن" جديد من "سوني" بسعر مرتفع "للغاية"

 

ترجمة- رنا عبدالحكيم

كشف تقرير جديد أن شركة سوني تعتزم طرح جهاز "بلاي ستيشن" في نسخة جديدة، لكنه قد يكون أغلى بكثير من الجهاز القديم.

وتحاول شركة سوني خفض تكلفة وحدة التحكم الجديدة، لتعزيز تنافسيتها أمام جهازي بلاي ستشين التقليدي وإكس بوكس سيرييز إكس اللذين سيتم إصدارهما في نفس الوقت تقريبًا. لكن الشركة تكافح للحفاظ على سعر منخفض بسبب تكلفة المكونات في الداخل، وفقا لتقرير جديد من وكالة بلومبرج الإخبارية.

وكشفت شركة سوني أن بلاي ستيشن الجديد سيتوافر مع مجموعة متنوعة من الأجهزة عالية المواصفات، بما في ذلك شريحة SSD كبيرة وسريعة لتخزين الألعاب. ومن شأن هذه الخطوات أن تحسن سرعة وحدة التحكم بشكل كبير، مما يسمح لها بتحميل الألعاب بسرعة أكبر بكثير من جهاز بلاي ستيش 4 الحالي.

لكن هذه الأقراص عالية السرعة ذات السعة العالية مرتفعة الثمن، وقد تغير سعرها بشكل كبير في الأشهر الأخيرة بسبب تغيرات السوق. وقالت الشركة إن الجهاز الجديد سيشمل أحجاما كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائيRAM  إضافة إلى وحدة معالجة الرسومات المتقدمة GPU، وكلاهما يمكن أن يكون مكلفًا للغاية.

وقد أدى ذلك إلى مشاكل لسوني للحفاظ على انخفاض تكلفة وحدة التحكم. ويبلغ سعر المواد داخل وحدة التحكم حوالي 450 دولارًا في الوقت الحالي، وفقًا للتقرير. وقد يقارن ذلك بـ381 دولارًا كسعر تقديري لتكلفة المكونات المطلوبة لصنع جهاز بلاي ستيشن 4.

وباعت سوني جهاز بلاي ستيشن 4 مقابل 399 دولارًا عند إصداره لأول مرة، وخفض السعر منذ ذلك الحين. لكن في الوقت الحالي، سيتطلب الأمر إما رفع سعر جهاز بلاي ستيشن 5 أو بيعه بخسارة، كلاهما سيكون صعباً للشركة. وجاء في تقرير بلومبرج أيضاً أن سوني تعمل على إصدار جديد من سماعات رأس بلاي ستيشن في آر، والتي من المقرر إصدارها بعد جهاز بلاي ستيشن 5.

تعليق عبر الفيس بوك