محرك VC-Turbo يتصدّر بالقدرة الحصانية وعزم الدوران وكفاءة استهلاك الوقود

"إنفينيتي QX50".. طفرة في التصميم ومعايير جديدة للرقي

 

 

مسقط – الرؤية

 

قال متحدّث باسم إنفينيتي عُمان إن إنفينيتي QX50 مدعومة بمحرك VC-Turbo الجديد سعة 2.0 لتر ، وهو أول محرك في العالم بنسبة الضغط المتغير جاهز للإنتاج، وهو أحد أكثر محركات الاحتراق الداخلي تطوراً على الإطلاق.

وتمثل تقنية الضغط المتغيرة الفريدة هذه طفرة في تصميم محرك الاحتراق. يتحول المحرك باستمرار، ويضبط نسبة الضغط لتحسين القدرة وكفاءة استهلاك الوقود. ونتيجة لذلك، فهو يجمع بين قوة محرك البنزين الذي يعمل بشاحن توربيني سعة 2.0 لتر مع عزم الدوران وكفاءة محرك ديزل رباعي الأسطوانات.

ويغير محرك VC-Turbo نسبة الانضغاط الخاصة به بسلاسة باستخدام نظام متطور متعدد الوصلات، مما يؤدي إلى زيادة أو خفض وصول المكابس باستمرار لتحويل نسبة الضغط - مما يوفر قوة وكفاءة عند الطلب. وتعطي نسبة الانضغاط العالية كفاءة أكبر، لكن في بعض التطبيقات تشكل خطر الاحتراق المبكر (الطَرْق). وتسمح نسبة الضغط المنخفضة بتوفير قدر أكبر من القوة وعزم الدوران، وتتجنب الطَرْق.

ويتمتع محرك VC-Turbo في إنفينيتي QX50 بكفاءة تنافسية، ويقدم المحرك 268 حصانا (200 كيلوواط) و (380 نيوتن متر). وتقدم طرز الدفع الأمامي تحسنًا بنسبة 35٪ في كفاءة استهلاك الوقود مقارنةً بطراز 6 سلندرات QX50 V6 السابق الذي يدور بالبنزين؛ تقدم طرز الدفع الكلي تحسنًا بنسبة 30٪.

ويجري إقران المحرك مع ناقل حركة متغير مستمر (CVT) ، لتسليم الطاقة بسلاسة. ويتطابق العدد غير المحدود من تروس نقل الحركة بشكل مثالي مع قدرة المحرك على تحويل السرعات فيما بينها.

ويستخدم محرك VC-Turbo سعة 2.0 لتر في إنفينيتي QX50 أيضًا أول نظام تخميد اهتزاز مثبت على المحرك في العالم، يسمى قضيب عزم الدوران النشط، لتقليل ضوضاء المحرك إلى أبعد من ذلك.

وتم تصميم QX50 على نظام أساسي جديد كليًا، يتميز بمحرك أمامي ونظام دفع أمامي. تم تصميم هذه المنصة الجديدة مع وضع المرونة في تطبيق التطبيقات في الاعتبار، هذه المنصة الجديدة تضع معايير جديدة للتحسين والصلابة والفضاء الداخلي في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة.

وتمثل QX50 أول استخدام للسيارات للصلب العالي الشدSHF 980 MPa ، مما يعزز المنصة الجديدة كليًا. يمكن تشكيل المادة ذات الشد العالي في أشكال غير مسبوقة، مما يوفر الوزن الزائد ويمثل تحسين الصلابة الالتوائية بنسبة 23٪ على الطراز الحالي من QX50 . تسمح هذه الصلابة للسيارة بمقاومة الانثناء والاهتزاز وكذلك تقليل مستوى الضوضاء المنقولة إلى المقصورة.

وتتميز المقصورة بمساحة واسعة، مع مقعد خلفي منزلق قابل للتعديل والمرونة لتحميل الأغراض ومساحة خلفية مريحة للأرجل. ويمتد حجم صندوق الأمتعة من 881 لترًا إلى 1773 لترًا مع طي المقاعد الخلفية. مع وجود جميع المقاعد في مكانها، فإنها تتسع لثلاثة حقائب جولف، أو عربة أطفال مخزّنة بالطول، مع مساحة لحمل إضافي. تسمح مناطق التخزين تحت الأرضية للمالكين باستبعاد العناصر الأخرى عن الأنظار.

وتلتزم شركة سهيل بهوان للسيارات بدعم نمو سيارات إنفينيتي في السلطنة من خلال التركيز بشكل أساسي على تحقيق أقصى قدر من رضا العملاء وتوفير خدمات راقية ما بعد البيع. ومع وجود شبكة تضم أكثر من 40 معرضا ومركزا للصيانة ومنفذا لبيع قطع الغيار، نجحت شركة سهيل بهوان للسيارات في أن تبني على إرث كبير من الثقة والتميز وتضيف قيمة مقابل المال لكل عميل من العملاء.

 

تعليق عبر الفيس بوك