أبرزهم غوميز وبونجاح و ناكاغاوا

صراع مرتقب على لقب هداف دوري أبطال آسيا

 

 

كوالالمبور – وكالات

 قبل أيام قليلة من انطلاق دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2020، سيكون تسجيل الأهداف طموح الجميع من أجل التقدم في المُنافسة ومحاولة الفوز باللقب.

وكان الفرنسي بافيتمبي غوميز مهاجم نادي الهلال السعودي قد توج بلقب الهداف العام الماضي برصيد 11 هدفاً، في حين تشهد قوائم الأندية في البطولة هذا العام العديد من اللاعبين القادرين على المنافسة للفوز بهذه الجائزة.

وتنصب الأعين عليه ليصبح أول لاعب يفوز بجائزة الهداف عامين على التوالي في دوري أبطال آسيا.

وقدم المهاجم الجزائري بغداد بونجاح مستويات رائعة في البطولة القارية عام 2018، حيث سجل 13 هدفاً وقاد فريق السد إلى الدور قبل النهائي.

ورغم أن بونجاح لم يتمكن من تكرار هذا الأمر العام الماضي، إلا أنه حافظ على أهمية دوره في خط هجوم الفريق القطري، ويدخل هذا العام المنافسة القارية وهو يتصدر ترتيب هدافي الدوري القطري برصيد 13 هدفاً في 13 مباراة.

سيكون السؤال الأبرز لجماهير نادي يوكوهاما مارينوس الياباني حول قدرة المهاجم تيروهيتو ناكاغوا على مواصلة التألق الذي قدَّمه العام الماضي، بعدما حصل على جائزتي أفضل لاعب والهداف في الدوري الياباني، وقاد فريقه للفوز بلقب البطولة.

وسجل ناكاغاوا 15 هدفًا في الدوري الياباني الموسم الماضي، إلى جانب صناعة 9 أهداف، وهو يشكل شراكة خطيرة مع ماركو جونيور.

 

 

وسجل شيخ دياباتي حضوره بقوة على المستوى القاري بعدما سجل ثلاثة أهداف في مباراتين خلال الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا، وقد تكون شراكته مع المهاجم مهدي قائدي مفتاح خطورة كبيرة في نادي الاستقلال الإيراني.

المهاجم المالي طويل القامة لعب من قبل مع نادي بوردو الفرنسي، ولعب أيضاً في تركيا وإيطاليا قبل الانتقال إلى إيران في شهر يوليو الماضي، وهو ينافس على جائزة هداف الدوري الإيراني.

وبات آدم تاغارت أول لاعب أسترالي يفوز بجائزة هداف الدوري الكوري الجنوبي بعدما سجل 20 هدفاً في 33 مباراة مع نادي سوون بلو وينغز، حيث قدم الموسم الماضي عروضاً قوية مع فريقه الكوري الجنوبي.

وقدَّم المهاجم التوغولي كوديو لابا عروضاً رائعة منذ انضمامه إلى نادي العين قادماً من نادي نهضة بركان المغربي، وهو ينافس حالياً بقوة على صدارة هدافي الدوري الإماراتي.

ويعتبر المهاجم السوري عمر السومة من أفضل المهاجمين في كرة القدم الآسيوية، إذ يمتلك السومة معدل تسجيل يقترب من هدف في كل مباراة، وذلك منذ انضمامه إلى نادي الأهلي السعودي عام 2014، ويدخل هذه النسخة من دوري أبطال آسيا بطموح قيادة فريقه للفوز باللقب.

وانضم آدم لو فوندر إلى نادي سيدني قادماً من بولتون وندررز ليحقق نجاحات كبيرة مع الفريق ويقوده إلى الفوز في نهائي الدوري الأسترالي 2018-2019.

ويواصل لو فوندر التألق هذا الموسم، حيث يتصدر ترتيب هدافي الدوري الأسترالي، وهو يستعد الآن لخوض المشاركة الأولى في دوري أبطال آسيا.

انضم دراغان سيران إلى نادي باختاكور عام 2018، وساهم من خلال أهدافه في قيادة باختاكور للتتويج بلقب الدوري الأوزبكي للمرة الأولى منذ عام 2015 بعدما سجل 23 هدفاً توج من خلالها بلقب الهداف.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك