"QNB" العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا بـ6.028 مليار دولار

 

مسقط- الرؤية

تصدرت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، قائمة الـ 500 علامة تجارية مصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى تعزيز ريادتها ضمن أقوى 500 علامة تجارية عالمية، وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن وكالة "براند فاينانس".

وارتفعت قيمة العلامة التجارية المصرفية لمجموعة QNB  إلى 6.028 مليار دولار أميركي مقارنة بـ 5.04 مليار دولار أمريكي في العام الماضي لتحقق نموا بنسبة 20% تقريباً. كما استمر مؤشر قوة العلامة التجارية(BSI)  للمجموعة في الارتفاع إلى 82 من أصل 100 مقارنة بـ79 في العام الماضي، مدفوعًا بمركزها المالي القوي وأدائها المستدام وتوسعها الدولي المتنامي. وواصلت العلامة التجارية للمجموعة ريادتها لتحتل المرتبة 342 من أصل أقوى 500 علامة تجارية عالمية مقارنة بالمرتبة 405 في العام الماضي أي بتقدم 63 مرتبة، فيما احتلت هذا العام المركز الـ 52 في الترتيب العالمي للعلامات المصرفية مقارنة بالمركز 61 في 2019، في الوقت الذي ارتفع تصنيفها إلى AAA- مع نظرة مستقبلية إيجابية جعلتها أعلى علامة تجارية مصرفية في قطر والمنطقة. وكانت لأرباح المجموعة وقوة أدائها في عام 2019 الأثر الإيجابي لإبراز علامتها التجارية، حيث ارتفع صافي الأرباح ليبلغ 3,9 مليار دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 4% مقارنة بالعام السابق. كما ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 10% ليصل إلى 259 مليار دولار أمريكي وهو أعلى مستوى للموجودات في تاريخ المجموعة.

وقال يوسف علي درويش المدير العام للاتصالات لمجموعة QNB: "لقد مكنت الجهود المبذولة والمبادرات الاستراتيجية التي قمنا بها في عام 2019 من تعزيز قوة علامتنا التجارية والحفاظ على مكانتنا الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يعمل موظفونا ذوو الكفاءة العالية على تجاوز توقعات عملائنا من خلال تقديم حلول وخدمات مصممة خصيصاً لهم في الوقت المُناسب وفي المكان المناسب، مما يعكس التزامنا بتلبية الاحتياجات المالية المتنوعة لعُملائنا، تجسيدا لقيم ورسالة المجموعة". وأضاف درويش: "إن التحسن الملموس هذا العام في قيمة العلامة التجارية والأداء المالي القوي سيُمكننا من مواصلة دفع عجلة النمو في جنوب شرق آسيا لدعم رؤيتنا المتمثلة في أن نصبح بنكًا رائدًا في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا في عام 2020 وأيقونة عالمية بحلول عام 2030".

وقال ديفيد هاي الرئيس التنفيذي لبراند فاينانس: "يجب الإشادة بـريادة QNB الواضحة هذا العام، حيث سجلت علامته التجارية قيمة أعلى بنسبة 50٪ تقريبًا من أقرب منافسيه. كما تطورت قيمة العلامة التجارية لـ QNB، أكبر مؤسسة مالية في المنطقة، بنسبة 20٪ سنويًا منذ عام 2018، وقام البنك بتوسيع نطاق محفظته ليستمر في الوصول إلى أسواق جديدة، مع التركيز الاستراتيجي الملحوظ على جنوب شرق آسيا. نتطلع إلى مراقبة العلامة التجارية لـ QNB أثناء صعودها المراتب في قائمة الـ 500 العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في 2020".

تعليق عبر الفيس بوك