1000 موظف جديد في "فيسبوك" بالمملكة المتحدة

ترجمة- رنا عبدالحكيم

صرح عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه سيوظف 1000 شخص آخر في المملكة المتحدة، لأنه يحاول الحد من البريد العشوائي وإساءة الاستخدام.

وتتطلع منصة الوسائط الاجتماعية إلى اكتساب سمعة لأنها سمحت بإساءة استخدام برامجها، لكل شيء بدءًا من التنمر الالكتروني إلى التدخل في الانتخابات.

وقالت الشركة إن معظم الموظفين سيعملون في أدوار تركز على التكنولوجيا، حيث أعلنت عن الوظائف قبل إنشاء مكتب جديد في لندن. تشمل الأدوار هندسة البرمجيات وتصميم المنتجات وعلوم البيانات، بالإضافة إلى تطوير تطبيق واتس آب و وورك بليس، الإصدار الذي يركز على الأعمال من فيسبوك.

وسيعمل العديد من الموظفين كجزء من الفرق المسئولة عن بناء الأدوات المستخدمة لاكتشاف المحتوى الضار وإزالته عبر منصات فيسبوك، ومعالجة المشكلات من البريد العشوائي والإساءة والعنف والسلامة الشخصية.

وتعد لندن أكبر مركز هندسي على فيسبوك خارج الولايات المتحدة، وتعمل المنصة حاليًا على بناء مساحات مكتبية جديدة، من المقرر افتتاحها في أواخر عام 2021.

وقالت الشركة إن أحدث الإضافات سترفع إجمالي عدد الموظفين في المملكة المتحدة إلى أكثر من 4000 بحلول نهاية العام.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن الإعلان كان "علامة أخرى على قوة قطاع التكنولوجيا الديناميكي". وأضاف "نحن ملتزمون بجعل المملكة المتحدة المكان الأكثر أمانًا في العالم على الإنترنت، إلى جانب كونها واحدة من أفضل الأماكن لشركات التكنولوجيا لتكون مقرها."

وقال صادق خان عمدة لندن: "يمثل قطاع التكنولوجيا في لندن قصة نجاح عالمية، ويخلق ألف وظيفة جديدة على موقع فيسبوك أن مدينتنا لديها المواهب لجذب شركات التكنولوجيا من جميع الأحجام من جميع أنحاء العالم. وأضاف "إن التزام فيسبوك بتنمية أعمالها في العاصمة يدل على أن لندن مفتوحة وتظل في طليعة الابتكار التكنولوجي".

تعليق عبر الفيس بوك