بقيمة إجمالية 195 مليار دولار

157 مشروعا صينيا للاستثمار في الأصول الثابتة

بكين - رويترز

وافقتْ اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح -المعنية بالتخطيط في الصين- على 157 مشروعا لاستثمارات في الأصول الثابتة خلال 2019، بقيمة إجمالية 1.33 تريليون يوان (195 مليار دولار). وأضافت المتحدثة باسم اللجنة منغ وي -في مؤتمر صحفي- إنَّ الاقتصاد الصيني يملك الأسس اللازمة لمواصلة العمل بشكل مستقر في 2020.

وفي سياق آخر، قالت مسؤولة باللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين -في مؤتمر صحفي، أمس: إنَّ الصين ستتفاوض مع الشركات الأمريكية وتزيد وارداتها من السلع والمنتجات الأمريكية وفقا لمبادئ السوق.

وأضافت منغ وي المتحدثة باسم اللجنة: إنَّ لدى الولايات المتحدة منتجات عالية الجودة في قطاعات الطاقة والسلع المصنعة والزراعة والرعاية الصحية والخدمات المالية. وتابعت أنَّ الصين ستزيد مشترياتها من السلع والخدمات الأمريكية بمقدار 200 مليار دولار على مدى عامين، مقابل خفض الولايات المتحدة جزءا من الرسوم الجمركية بموجب اتفاق تجارة أولي بين أكبر اقتصادين في العالم.

وقال ليو خه نائب رئيس الوزراء الصيني -الذي وقع الاتفاق التجاري مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي- إنَّ الاتفاق لن يؤثر على "مصالح أطراف ثالثة"؛ في إشارة على ما يبدو للصفقات المبرمة مع موردين آخرين للسلع الزراعية. ونقل التليفزيون عن ليو قوله للصحفيين: إن الشركات ستستورد المنتجات الزراعية الأمريكية وفقا لما تمليه حاجة المستهلكين والعرض والطلب في السوق.

تعليق عبر الفيس بوك