خير خلف لخير سلف

مشايخ ومسؤولو الظاهرة يجددون العهد والولاء لجلالة السلطان هيثم بن طارق

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية - ناصر العبري

جدَّد عددٌ من شيوخ ومسؤولين وأهالي محافظة الظاهرة، البيعة والولاء إلى جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمو المعظم -حفظه الله ورعاه- مؤكدين أنه خير خلف لخير سلف، واختيار جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه.

وقال سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة: يسرني ويسعدني أن أرفع أسمى وأصدق التهاني والتبريكات باسمي واسم أبناء ولايات محافظة الظاهرة، إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه وأعزه وأبقاه- بمناسبة توليه مقاليد الحكم في البلاد.

وقال سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم الإسحاقي والي عبري: نقدم إلى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة تولي جلالته مقاليد الحكم في السلطنة. ودعا الإسحاقي أن يُديم الله عليه الصحة والعافية، مشيرًا إلى أنَّ مظاهر الفرح تعم كل أرجاء الوطن احتفاء بهذه المناسبة الغالية على قلوب العمانيين.

وتطرَّق سعادة الشيخ الدكتور لما تحقق من تنمية شاملة في جميع المجالات الخدمية، ونعمة الأمن والأمان التي تعيشها عُمان، وأرسى دعائمها المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه.

وقال والي عبري: لقد أصبح للإنسان العماني احترام وتقدير ومكانة، وهذا لم يأتِ من فراغ، وإنما صنعه القائد الملهم العظيم، وحكيم الأمة العربية كلها جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- مضيفًا أنَّ عبري كسائر ولايات السلطنة تجدِّد العهد والولاء والطاعة للمقام السامي أن نَسِير خلف قيادته الحكيمة حراسًا أوفياء لهذه المكتسبات التي تحققت على أرض عمان.

من جانبه، قال سعادة الشيخ سعود بن محمد بن سعود الهنائي والي ضنك: "بأنفس تجدِّد العهد والولاء يشرفني بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن مشايخ وأعيان وأهالي ضنك، وكافة المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، أن نرفع إلى مقام مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم -حفظه الله ورعاه- تحية إجلال بمناسبة توليه مقاليد الحكم سلطانًا للبلاد. وأضاف الهنائي: نجدد العهد والبيعة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم، على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره، ونعاهده ونعاهد الله أن نمضي تحت قيادته نحو التفاني والإخلاص في العمل، وبذل المزيد من الجد والاجتهاد، وبما يُساعد على تحقيق الاستقرار والهناء لعُمان وأبنائها الكرام والسير على خطاه المباركة، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مولانا جلالة السلطان المعظم بعين رعايته.

وقال سعادة الدكتور حمد بن حمدان بن سيف الربيعي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية عبري: ننعي ببالغ الحزن والأسى وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- وندعو جميع المواطنين إلى الالتفاف حول جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم -حفظه الله ورعاه- فهو اختيار السلطان قابوس -غفر الله له- لضمان استقرار البلاد. وتابع الربيعي: علينا أن ننفذ وصية المغفور له جلالة السلطان قابوس بالمبايعة على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره، وأن نكون له السند المتين والناصح الأمين، معتصمين دائمًا تحت قيادته بوحدة الصف والكلمة والهدف والمصير، متجنبين كل أسباب الشقاق والتناحر والتنابذ.

وقال الشيخ سالم بن سليمان بن سعيد العبري: بأسمى عبارات الولاء والعرفان، ونيابةً عن أهالي بلدة العراقي بولاية عبري، يشرفني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي ‏لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة اعتلائه عرش الحكم، ‏مجددين العهد على البذل المخلص لأجل عمان وسلطانها المفدى، ومتخذين من المنهج المنير الذي تركه المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيّب الله ثراه- نبراساً في طريق‏ النهضة المباركة.

وقال الشيخ شهاب بن حمد بن راشد البلوشي: بفضل الله وتوفيقه، فإنني أبلغ من العمر 100 عام، وأكرمني المولى عزه وجل، أن ألتقيت وصافحت السلطان تيمور، ومن ثم السلطان سعيد بن تيمور، وجلالة السلطان المرحوم قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- واليوم أكرمني الله أن التقيت حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- عندما نظرت إلى وجه مولانا المعظم شعرت بأنه يمثل سلالة الحكام العظام، ويبشر الخير والأمل.

وأضاف الشيخ شهاب البلوشي: قارنت بين مسيرة آبائه وأجداده وتعشمت فيه الخير الكثير، ونظرت في وجه الأمل للوطن، ومن هنا نعاهد الله والوطن وصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، أن نكون أوفيا مخلصين، ونجدد العهد لجلالته.

وقال الشيخ الأديب غصن بن هلال العبري: هنيئًا لنا أنْ قد حبانا وأنعم علينا بقابوس، ومن بعده جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم -حفظه الله ورعاه- ونرفع أسمى آيات التهاني إلى جلالته لاعتلائه العرش، سلطانا أبيًا لسلفة وفيًا لشعبه، ونعاهد جلالته على أن نسير خلفه جندًا أوفياء.

من جانبه، قال الشيخ حمد بن سالم بن راشد البلوشي: بمناسبة تولي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد -حفظه الله- مقاليد الحكم في عمان، سيكون لجلالته منا الولاء والطاعة والسير خلف قيادته الرشيدة، فهو أحد الركائز إبان حكم السلطان قابوس وصاحب رؤية 2040 التي رسمت وبكل نجاح مسيرة الخير والعطاء لهذا الوطن، كما أن جلالته مقرب من أبناء شعبة.

وقال الشيخ إبراهيم بن حميد بن راشد اليعقوبي: نتشرف في هذه اللحظة التاريخية من مسيرة عمان الحديثة أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات مقرونة بعبارات الولاء والطاعة والاعتزاز لمقام مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم -حفظه الله ورعاه- وقد اعتلى عرش المجد سلطاناً على عمان.

وأضاف اليعقوبي: لقد كان خطاب تنصيبه بمثابة خارطة الطريق التي تسير عليها عمان بخطى ثابتة نحو هامات الرقي والازدهار، ورسخت مبادئ المهام القادمة التي تتطلب منا جميعا العمل لنكون عند حُسن ظن جلالة السلطان، وستظل ألسنتنا تردد والأجيال القادمة تهتف بأنه "خير خلف لخير سلف".

وقال الشيخ عبدالله بن محمد بن علي الغافري: نبارك لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم تولي مقاليد الحكم وجلالته لم يكن بعيدًا عن منصة القيادة، فهو مفعم بحب عمان وجلالة السلطان قابوس رحمه الله. وأضاف الغافري: ستظل عمان أبد الدهر ثابتة على مواقفها الداعمة للسلام ثابتة في استقرارها متمسكة بتاريخها، وستستمر النهضة العمانية في التطوير والتحديث والعمانيون مطمئنون لاختيار السلطان هيثم بن طارق المعظم خير خلف لخير سلف، ونعلن نحن وأهلنا مبايعته على الولاء والطاعة.

وبدوره، قال سنيدي بن حميد الشعيلي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الظاهرة: أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله- بمناسبة اعتلائه عرش السلطنة، وفي هذه اللحظة الفارقة من عمر الزمن أثبت العُماني اليوم مقدار الحُب الذي يحمله لهذه الأرضِ المباركة؛ فرغم المحنه التي مرت بها، إلا أنَّ هذا الشعب الأبي أثبتَ -بكلِ اقتدار- تماسكه، وانتمائه، ووحدته، في انتقالٍ سريعٍ سلس للسلطة.

وقال علي بن صالح بن علي الكلباني: كُلنا مع سلطان عمان مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور -حفظه الله- الذي يتمتع بسمات قيادية وحكمة ودراية عالية بالأمور، ولديه الخبرات العلمية والعملية، وفوق هذا أكد جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور -حفظه الله- في أول خطاب له أنه سيسير على نفس نهج السلطان الراحل مولانا السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -رحمه الله- في مختلف الملفات الداخلية والخارجية ومواصلة البناء والتنمية.

وقال سليم بن مطر البلوشي مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة: نرفع أكف الدعاء لله عز وجل أن يرحم مولانا السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه وأسكنه الفردوس الأعلى- ويُسعدنا في ذات الوقت أن نتقدم بالتهنئة الخالصة الصادقة للمقام السامي حضرة صاحب جلالة مولانا السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم لتوليه زمام الحكم سلطانًا لعمان الغالية، مجددين العهد والولاء والطاعة لجلالته، داعين الله تعالى له بالتوفيق والسداد لما فيه خير البلاد وشعبها الوفي.

أما الدكتور عبدالله بن حمد الجساسي، فقال: كم هي نعمة عظيمة ومِنة كريمة وفضل من الله تولِّي مولانا جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم -حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم في البلاد، ونحن وإذ نجدد العهد والولاء والطاعة لنعبر له عن أصدق التهاني بمناسبة توليه مقاليد الحكم، مقرونة بالدعاء إلى الله جلت قدرته أن يثبت أركان عرشه ويمده بعونه.

وأضاف الجساسي: نعمل ونتمنى من الله أن تبقى لعمان مكانتها المرموقة التي أسسها السلطان الراحل -طيب الله ثراه- ويستمر عهد الأمن والرخاء لعمان وشعبها الوفي، ونجدد العهد والولاء والطاعة للمقام السامي.

تعليق عبر الفيس بوك