أب يجبر ابنه على التسول يفجر موجة من الغضب

ترجمة- رنا عبدالحكيم

أثار أب صيني غضبًا عارماً على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أنباء عن إجباره لابنه على التسول في محطة قطار بشانغهاي، كعقوبة لعدم قيامه بفروضه المنزلية.

وتلقت شرطة شنغهاي بلاغا طارئا يفيد بأن صبيا صغيرا يضع حقيبة مدرسية على ركبتيه يتسول طلبا للطعام في محطة قطارات محلية. وعندما عثر الضباط على الطفل البالغ من العمر 10 سنوات، كان يحمل وعاءً صغيرا ويطلب من المارة إطعامه. ولدى سؤاله عن كيفية وصوله إلى المحطة، قال الطفل إن والده تركه في المحطة قبل حوالي 45 دقيقة، ووضع الوعاء في يديه وطلب منه أن يستجدي من الغرباء كعقاب لعدم قيامه بفروضه المنزلية. وأبلغ الصبي الشرطة قائلا: "لقد أخبر المعلم والدي إنني لم أكمل فروضي المنزلية فأخبرني والدي أن أتسول طعامي من الغرباء عقابا لي".

وأخذ الضباط الصبي إلى مركز الشرطة حيث عرضوا عليه بعض الأطعمة ومشروبا ساخنا، واتصلوا بوالدته، التي وصلت إلى المركز بعد نحو ساعة. وأخبرت الشرطة أن زوجها كان مستاءً للغاية من أن ابنهما كان غالبًا ما يهمل فروضه المنزلية، وقرر والده إجباره على التسول ليُظهر له ما ينتظره من حياة مزرية إذا لم يدرس بجد واجتهاد. وأضافت أنها لا تتفق مع طريقة تفكير زوجها.

وليس من الواضح ما إذا كانت الشرطة اتخذت إجراءات ضد والد الصبي، لكن حسب بعض المصادر فقد حذرت الشرطة الأم من أن تلك العقوبات لصبي صغير مرفوضة تماما وتعطل النظام العام.

تعليق عبر الفيس بوك