كويكب بحجم الهرم الأكبر قد يصطدم بالأرض

 

ترجمة- رنا عبدالحكيم

قد ترغب في كتابة وصيتك من الآن، فكوكبنا على موعد مع اصطدام محتمل في عام 2022 مع كويكب كبير بحجم الهرم الأكبر في مصر، بحسب ما ذكر موقع "ذا وورلد أوف باز".

وأصدرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بيانا حول إمكانية اصطدام كويكب أطلقت عليه اسم JF1 بكوكب الأرض. ومن المتوقع أن يصل الكويكب الصخري والذي يبلغ طوله 420 قدم (حوالي 100 متر) إلى كوكبنا في السادس من مايو 2022. وقالت ناسا في بيانها إنه إذا استمر الكويكب في المسار الحالي فقد يضرب الأرض بقوة 230 كيلو طن أي ما يعادل 230.000 طم من مادة TNT المتفجرة.

لكن الأمر الأكثر إثارة للخوف هو أن التأثير الذي ستواجه الأرض سيكون أكبر بمقدار 15 مرة من القنبلة الذرية التي أسقطتها أمريكا على هيروشيما في عام 1945. ليس ذلك فحسب، العلماء قالوا أيضا إنه إذا كان الكويكب سيضرب منطقة مكتظة بالسكان، فمن المحتمل أن يمسح مدينة بأكملها من على الخريطة ويسبب الملايين من الوفيات.

وحذر العلماء من أنه في حالة إذا اصطدم الكويكب بالمحيط الهادي فإنه سيتسبب في كوارث طبيعية مثل موجهات تسونامي وشتاء نووي، ومع ذلك قالت وكالة ناسا ان احتمال اصطدام الكويكب بالشرق منخفض للغاية. وأوضحت ناسا أن هناك احتمالات أخرى بأن يبتعد الكويكب عن مساره الحالي.

تعليق عبر الفيس بوك