ضمن احتفالات السلطنة بيوم الشباب العماني

"الوطنية للشباب" تختتم ورشة"إعداد القادة" بصور .. اليوم

 

مسقط – الرؤية

 

تختتم اللجنة الوطنية للشباب اليوم الأربعاء حلقة العمل التدريبية "إعداد القادة"، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر الجاري بالمجمع الرياضي بصور بمشاركة 37 شابًا وشابّة من شباب الولاية، ضمن احتفالات السلطنة بيوم الشباب العماني الذي يُصادف السادس والعشرين من أكتوبر من كل عام، ويأتي الاحتفال هذا العام من ولاية صور حرصاً من اللجنة على إبراز أكبر عدد من الشباب العماني الفاعل.

وهدفت الورشة إلى تمكين الشباب العُماني من مهارات القيادة التي تساعدهم في إدارة مشروعاتهم واتخاذ قراراتهم بشكل سليم وممنهج وعلمي إذ سيتم استهداف الشباب في مهارات التفكير العليا واستخدام التخطيط الشخصي لتحقيق أهدافهم وإدارة الوقت بفعالية لمجابهة المستقبل.

 

كما اشتملت الورشة على تغطية الجانب النفسي والفني والاجتماعي والفكري للمشاركين ومتطلبات صناعة قادة المستقبل.

ويتزامن مع فعاليات الورشة وضمن أنشطة اللجنة المصاحبة ليوم الشباب العماني مشاركتها في معرض التخصصات والذي يقام بالقاعة الكبرى بجامعة السلطان قابوس ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

كما تُنظم اللجنة يوم غدٍ الخميس ببرج رأس ميل بولاية صور جلسة "ملهمون" التي تهدف إلى إبراز الشباب العماني الملهم الطموح صاحب الإنجازات المحلية والعالمية في مجالات مختلفة، وتتمثل الجلسة الحوارية في تواصل شباب الولاية مع 4 ملهمين من داخل وخارج الولاية في مجالات مختلفة يستعرضون نجاحاتهم فيها للتعرف على طرق تحقيقهم لتلك النجاحات وتغلبهم على العقبات وكيفية الاستفادة من الدعم الحكومي في المشاركة في الفعاليات والمحافل الدولية.

ويُشارك في جلسة "ملهمون" كل من حبيبة بنت سعيد بن سالم الكثيري الحاصلة على المركز الأول في الوطن العربي في مسابقة الروبوت (مصر2018) والدكتور مسلم بن سعيد بن محمد العريمي الحاصل على المركز الأول دولياً في الاضطرابات الجينية (الإمارات 2018) أيضًا يشارك فيها المصور وليد بن سعيد بن محمد العريمي الحائز على عدد من الجوائز الدولية، كذلك عمر الغيلاني أول مدرب غوص حر معتمد دولياً بالسلطنة.

وتواصل اللجنة الوطنية للشباب أنشطتها المصاحبة احتفالاً بيوم الشباب العماني من ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية بعرض نماذج من الشباب العماني والمبادرات الملهمة في اثني عشر نشاطًا خلال أكتوبر، تتراوح بين المعارض الشبابية والأنشطة الفنية والثقافية والحوارية والرياضية والعلمية.

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك