"الأوقاف" تنظم "ندوة الأم العمانية" تزامنا مع احتفالات "يوم المرأة".. 15 أكتوبر


مسقط - الرؤية
تُنظِّم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية -مُمثلة في دائرة الإرشاد النسوي- ندوة بعنوان "الأم العمانية.. رؤية واقعية ونظرة مستقبلية"؛ وذلك تزامناً مع احتفال السلطنة بيوم المرأة العمانية، وتقام الندوة يومي الثلاثاء والأربعاء 15 و16 أكتوبر الجاري، في التاسعة صباحا بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر.
وتنطلقُ الندوة تحت رعاية سعادة الدكتورة منى بنت سالم بن خلفان الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني. وتهدف إلى إبراز الدور الأساسي للأم كرامة وتكريما من المشرِّع سبحانه وتعالى. وستتطرق الندوة إلى جوانب التركيز على أدوار المرأة العمانية "الأمومة وتنشئة الأجيال"، تزامنا مع احتفالات البلاد بيوم المرأة العمانية الذي يوافق 17 أكتوبر من كل عام. وتسعى الندوة إلى إبراز المسؤولية التربوية والاجتماعية للأم العمانية، والتركيز على مقومات الأمومة والعوامل المؤثرة فيها. وستسلط الندوة الضوء على تطلعات المرأة العمانية والتحديات التي تواجهها في تحمل مسؤولية الأمومة ومتطلبات الحياة.
وتهدفُ الندوة إلى دعم الأم العمانية؛ كونها العنصر الأساسي واللبنة الأولى للمجتمع؛ من خلال اقتراح سياسات تنموية في مجال الأمومة والطفولة ونشر الثقافات الشاملة للأمومة والطفولة، فضلا عن تعزيز جانب الأمومة لدى المرأة والموازنة بين الأمومة ومسؤولياتها الوظيفية، إلى جانب إكساب الأم العاملة مهارات الحفاظ على التوازن بين أدوارها المهنية والأسرية. وتسعى الندوة للتوعية والارتقاء بمستوى الرعاية والحماية والمشاركة والتمكين للأم وأطفالها وتقديم الدعم والمساندة لهما في جميع المجالات.
وتناقش الندوة دراسة واقع التشريعات في قوانين الدولة المتعلقة بقضايا الأم والطفولة؛ لتحقيق الاستقرار الأسري والنفسي للأم العمانية.
وتنقسمُ الندوة إلى أربعة محاور؛ الأول: "الأم العمانية.. الدور والمسؤولية"، أما المحور الثاني فسيكون عن "المقومات الشخصية والتنموية للأم العمانية"، بينما يأتي المحور الثالث حول "الأم العمانية في ضوء التحديات المعاصرة وسبل تحقيق الاستقرار النفسي والأسري"، وتختتم الندوة بالمحور الرابع عن "الأم العمانية في التشريعات والقوانين العمانية".
وتندرج هذه الندوة ضمن الندوات والفعاليات التي تنظمها وزارة الأوقاف لتوعية المجتمع.

 

تعليق عبر الفيس بوك