الأربعاء, 23 أكتوبر 2019
22 °c

دراسة جديدة تفجر مفاجأة حول "معقم اليدين"

الإثنين 23 سبتمبر 2019 10:58 م بتوقيت مسقط

دراسة جديدة تفجر مفاجأة حول "معقم اليدين"

ترجمة- رنا عبدالحكيم

يثق الأطباء المحترفون  في مطهر اليدين للحماية من الجراثيم المختلفة بما في ذلك الانفلونزا، لكن دراسة جديدة كشفت أنه لا يجب الوثوق في معقم اليدين، على ما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ووجد العلماء في جامعة كيوتو اليابانية أن الانفلونزا يمكن أن تنتقل عبر اليدين عندما يكون الفيروس في المخاط، مثل ما يتم طرد الفيروس عن طريق العطس. لكن بتجربة عملية، تم وضع الدين في مطهر يحتوي على كحول بعد دقيقتين، وكانت النتيجة أن الفيروس لا يزال حيًا.

وكان على المتطوعين الذين استعان بهم العلماء في دراستهم من أجل الوصول إلى نتائج الدراسة، أن يضعوا مخاطا به انفلونزا على أيديهم مع الاستمرار في فرك أيديهم بالمطهر لمدة أربع دقائق للقضاء على الفيروس تماما.

وينصح العلماء بغسل الأيدي بالماء الدافئ وصابون المضادات الحيوية أثناء فرك اليدين جيدًا معًا وهذا سيتسبب في وفاة فيروس الانفلونزا في 30 ثانية.

ويجتاح وباء الانفلونزا العالم كل عام، ويقتل ما بين 250000 إلى 500000 شخص. وبعض الفصول أسوأ من غيرها وتهيمن سلالات مختلفة كل عام.

ومن المحتمل أن يوفر لقاح الأنفلونزا حماية من الفيروس، الذي يكون في معظمه مميتًا لكبار السن والأطفال وذوي الحالات الطبية الأخرى، لكنه قد يتسبب في وفاة البالغين الأصحاء في المواسم السيئة، لكن من غير المرجح أن يقوم مطهر اليدين بذلك.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية