السبت, 18 يناير 2020
13 °c

كلب وفي ينتظر صاحبه لمدة أربع سنوات!

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 11:42 م بتوقيت مسقط

index
20190913_lostdog

ترجمة- رنا عبدالحكيم

بعد قضاء أربع سنوات في انتظار مالكيه، نجحت جهود تطوعية في لم شمل كلب في تايلاند مع أصحابه، بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، على ما ذكر موقع "أوديتي سنترال".

وبدأت قصة الكلب ليو الذي أمضى الأربع سنوات الأخيرة من حياته ينتظر أصحابه في مدينة خون كاين التايلاندية. وقام أحد مستخدمي فيسبوك بتصويره وتحميل صورته وكتب تحتها أنه يرى هذا الكلب يجلس في نفس المكان كل يوم كما لو كان ينتظر شخص ما. زكان يعتقد في بادئ الأمر أن هذا الكلب تم التخلي عنه، لكنه سأل عدة أشخاص وكلهم أجمعوا على أن هناك من يطعم الكلب بانتظام.

وبعد البحث وجد مستخدم فيسبوك أن امرأة تترك له بعض الطعام والماء يوميا. وذهب للتحدث معها وعرف أنها وجدت هذا الكلب منذ 4 سنوات وكان وقتها في حالة سيئة ومصاب بأمراض جلدية فأخذته إلى منزلها واعتنت به. وفي أحد الأيام اختفى من المنزل وعندما بحثت عنه وجدته في نفس المكان الذي رأته فيه أول مرة، وافترضت أنه ينتظر صاحبه فلم تحاول اصطحابه معها مرة أخرى، واكتفت بوضع الطعام والماء له يوميا.

وبفضل انتشار صور الكلب ليو على فيسبوك وانتشار قصته والتي شاركها مستخدمي فيسبوك مئات المرات وصلت صورة ليو إلى مالكه.

ويعود الكلب لزوجين مسنين كانا قد فقداه أثناء سفرهما لرؤية ابنتهما في مقاطعة أخرى. ولم تصدق المرأة عندما أظهرت لها ابنتها صورة الكلب الذي يشبه إلى حد كبير صورة كلبها. وعلى الفور ذهبت إلى مكان تواجد الكلب وبمجرد رؤيته نادت عليه باسمه فجاء إليها فرحا. لكن عندما حاولت اصطحابه وجدت أنه متردد، فأدركت أنه ارتبط بمالكه الجديد وهي المرأة التي كانت تطعمه يوميا وتعتني به لمدة أربعة سنوات. لذلك فضلت تركه مع مالكه الجديد وعدم إجباره على المجيء معها، لكنها قررت أن تزوره بانتظام لاحقا.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية