الجمعة, 20 سبتمبر 2019
31 °c

ورقتا عمل تناقشان الواقع والتطلعات

وكيل "التعليم والمناهج" يستعرض تحديات تطوير المدارس الخاصة في ظفار

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 08:35 ص بتوقيت مسقط

صلالة - العمانية

التقى سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج أمس بقاعة التدريب بمكتب وزير الدولة ومحافظة ظفار بعدد من ملاك المدارس الخاصة بمحافظة ظفار، وذلك بحضور الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين والمستثمرين والتربويين.

وبدأ اللقاء بكلمة لمدير عام تعليمية ظفار تطرق فيها إلى أهمية الشراكة بين الوزارة والمؤسسات التعليمية الخاصة، مشيراً إلى ضرورة توفير بيئة دراسية مناسبة وجاذبة للطلبة وتشجيع المدارس على التميز في خدماتها التفضيلية للمدارس الخاصة.

بعد ذلك تحدث سعادة وكيل الوزارة للتعليم والمناهج حول أهداف اللقاء والذي يأتي في إطار الوقوف على التحديات التي تواجه المدارس الخاصة ومناقشة مقترحات تلك المدارس لتطوير قطاع التعليم الخاص. وأكد سعادته على أهمية دور قطاع التعليم في التنمية المستدامة وإيجاد فرص عمل للباحثين عن عمل، مشيرا إلى دور الوزارة في تذليل ومعالجة التحديات التي تواجه المدارس الخاصة وذلك ضمن صلاحيات الوزارة ووفق القوانين المنظمة لعمل المدارس الخاصة.

وتضمن اللقاء تقديم ورقتي عمل الأولى بعنوان "واقع المدارس الخاصة بمحافظة ظفار" قدمها الدكتور عبود بن مسلم الحريزي مدير مساعد بدائرة المدارس الخاصة بتعليمية ظفار تناول فيها أعداد الطلبة والعاملين بالمدارس والروضات الخاصة بمحافظة ظفار ومهام وأعمال أقسام دائرة المدارس الخاصة. أما الورقة الثانية فقدمها حمدي بن علي عكعاك مشرف مستحقات تأمينية بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أشار فيها إلى أهمية آلية تسجيل الموظف في التأمينات لحفظ حقوقه وحقوق المؤسسة والاشتراطات القانونية للتأمين للشركات والأفراد.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية