ضمن الإعدادات المكثفة لـ"كأس آسيا" و"مونديال 2022"

"الأحمر" يلاقي اليمن اليوم في "اختبار الجاهزية" قبل مواجهة الهند

 

 

الرؤية - وليد الخفيف

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم، على استاد السيب الرياضي، منتخب اليمن الشقيق، ضمن برنامج معسكره الداخلي استعداداً لملاقاة منتخب الهند في 5 سبتمبر المقبل بمدينة جوهاتي، في مستهل مشواره بالتصفيات المزدوجة لكأس آسيا وكأس العالم بقطر 2022.

ومن المقرر أن يغادر المنتخب الوطني في 3 سبتمبر إلى الهند على أن يعُود

عقب المباراة -6 سبتمبر- للدخول مجددا في مسعكر داخلي في مسقط يتضمن مواجهة لبنان وديا في 10 من نفس الشهر.

ورفع الهولندي اروين كومان مدرب منتخبنا الوطني ومساعديه مهنا سعيد ووليد السعدي درجة استعدادات اللاعبين قبيل أيام من انطلاق المحطة الأولى من التصفيات المزودجة. وأقام الأحمر معسكرا خارجيا في ألمانيا الشهر الماضي استمر ثلاثة أسابيع تضمَّن اللعب وديا مع ناديين من أندية الدرجة الثانية الألمانية.

ولم يُوافق اتحاد كرة القدم على مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في مدينة كربلاء العراقية، مُفضِّلا الدخول في معسكر خارجي في ألمانيا؛ الأمر الذي وضع علامات استفهام كبيرة حول سبب الامتناع عن المشاركة، لا سميا وأن ثمانية مُنتخبات قد شاركت في البطولة التي توِّج بلقبها البحرين.

وبات على الهولندي أروين كومان إظهار المنتخب بشكل مقنع أمام اليمن، اليوم، من أجل طمأنة الجماهير وتعزيز مستوى الثقة قبل مواجهة الهند في بداية مشوار الأحمر نحو الصين وقطر، لاسيما وأن اتحاد كرة القدم لبى طلباته إذ كان شريكا في وضع خطة الإعداد وقضى عدة شهور في منصبه؛ الأمر الذي يتعين أن يكون مساعدا في التعرف على سبل توظيف اللاعبين بشكل مثالي.

تعليق عبر الفيس بوك