تستضيفه السلطنة للمرة الأولى في 8 أكتوبر

"ريادة" تكشف آخر الاستعدادات لتنظيم معرض الصناع

 

مسقط - الرؤية

كشفتْ الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، عن تفاصيل معرض الصناع، الذي ستستضيفه "ريادة" بالتعاون مع مؤسسة "أورانس" للأعمال والمعهد الوطني العماني للتدريب، خلال الفترة 8-10 أكتوبر المقبل، في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض؛ وذلك خلال مؤتمر صحفي انعقَد أمس في فندق "هوليدي إن" بالموالح.

وقال الدكتور أحمد بن محسن الغساني الرئيس التنفيذي لـ"ريادة": إنَّ المعرض يتوافق مع مبدأ دعم ريادة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ حيث دعَّمت الهيئة فكرة إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (مؤسسة أورانس للأعمال) والمعهد الوطني العماني للتدريب، باستضافة المعرض الذي يُقام لأول مرة في السلطنة. وأشار الغساني إلى أنَّ "ريادة" تهدف من خلال المعرض إلى إبراز إمكانات المواهب والمشاريع العمانية، وتعريف الزوار بأحدث المشاريع والابتكارات التكنولوجية والحرفية والفنية العمانية:

واستعرضَ المؤتمر أقسامَ المعرض الذي يُشارك فيه نحو 100 مشارك من مختلف القطاعات، وتشملُ: قسم المشاريع، وقسم المحاضرات والورش. وسيحتوي قسم المشاريع على كافة مشاريع المشاركين مقسَّمة إلى مجالات متنوعة ما بين: المشاريع الهندسية الصناعية، والمشاريع العلمية، والفنية، والتعليمية، ومشاريع التسلية. ويقدم قسم المحاضرات والورش عدداً من المحاضرات والورش التقنية والحرفية المرتبطة بالمشاريع، مع استضافة عدد من الصناع المتميزين للحديث عن تجاربهم الشخصية ورحلتهم في مجال التصنيع.

ودعمًا لشراكة العارضين، سيجري تدشين تطبيق خاص بالمعرض يسمح للمشاركين بنشر مقاطع فيديو تعريفية بمشاريعهم بعد مراجعتها من قبل اللجنة، كما يُتيح التطبيق للصانع تسجيل مشروعه في التطبيق مع فرصة المتابعة المستمرة لحالة مشروعه.

ويأتي معرض الصناع العالمي مُتزامنا مع ملتقى "ابدأ مشروعك"، الذي تنظمه "ريادة" خلال الفترة نفسها بهدف تحويل الأفكار الابتكارية إلى مشاريع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ من خلال عرض فرص استثمارية للرواد الأعمال لإنشاء 1000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة جديدة، وتوفير 3000 فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية.

وتهدف "ريادة" من خلال هذه الفعاليات والمعارض إلى غرس ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر لدى الناشئة والشباب وزيادة قدرة المؤسسات على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، والمساهمة في التنويع الاقتصادي، ودعم الابتكار، واستخدام التقنيات الحديثة.

تعليق عبر الفيس بوك