أصبوحة شعرية وطنية احتفالا بيوم النهضة المباركة في المضيبي

 

المضيبي - الرؤية

 

نظمت ولاية المضيبي ونيابتاها سمد الشأن وسناو أصبوحة شعرية احتفاء بمناسبة ذكرى الثالث والعشرين من يوليو المجيد، برعاية سعادة الشيخ عبدالعزيز بن سالم آل عبدالسلام والي المضيبي، وحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وأعضاء المجلس البلدي، وشيوخ وأعيان الولاية وجمع من الحضور ومتذوقي الشعر. وذلك بالتعاون مع

مع اللجنة الأهلية بالولاية ونيابتيها ونادي المضيبي الرياضي.

وبدأت الأصبوحة بكلمة اللجنة التي ألقاها العميد ركن متقاعد سعود بن سليمان الحبسي رئيس اللجنة وقال فيها: في مثل هذا اليوم عام 1970 كانت عمان وأهلها في موعد على قدر ببزوغ النهضة العمانية الحديثة المباركة، بقيادة ابن عمان البار مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مشيرا إلى أنّه وخلال مسيرة تسعة وأربعين عاما من عمر النهضة المباركة تحققت لعمان وأهلها التنمية المستدامة في كل مناحي الحياة، وعمت كل بقعة تستظل بالشمس العمانية.

بعد ذلك تمّ تقديم عرض مرئي عن مشاركة الولاية في حفل شمس النهضة الذي أقيم في عام 1998 بمناسبة التشريف السامي للولاية، بالإضافة إلى فقرة إنشادية بمشاركة المنشدين الوليد وأحمد ابني خالد العزري، وأنشودة للقاسم السيابي. إلى جانب تقديم فني الونة والشلة بمشاركة علي النعماني وسهيل الحكماني، وفن العازي لمجموعة من المشاركين بقيادة أمجد الرواحي.

وشهدت الأصبوحة مشاركة كل من الشعراء محمد بن حميد الحارثي، وإبراهيم بن عبدالله الفزاري، وسعيد بن حمدان الصوافي، وسعيد بن مبارك الحبسي، بالإضافة للشاعرة الصغيرة الزهراء بنت محمد النعمانية، وأدار الأصبوحة الشاعر محمد بن أحمد الطوقي، وقدّم المشاركون في الأصبوحة مجموعة من القصائد الوطنية المعبرة بالمناسبة المجيدة والتغني بالوطن والقائد المفدى.

وفي ختام الأصبوحة كرّم سعادة الشيخ راعي المناسبة المشاركين من الشعراء والمنشدين.

تعليق عبر الفيس بوك