"الموج مسقط" يدعم "الصغيرة والمتوسطة والناشئة" لتعزيز التنوع الاقتصادي

 

مسقط – الرؤية

 

قال ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط،: إن إنشاء وجهة يمكن أن تزدهر فيها الأعمال المحلية يظلّ جزءًا أساسياً من خطتنا الاستراتيجية لعمليات المشروع التطويرية والتشغيلية، ولا يقتصر تأثير ذلك في المساعدة على منح الموج مسقط تميزاً بما يقدّمه لهذه الأعمال، لكنه يمتدّ ليساهم في تنويع الاقتصاد العُماني وتعزيز نموّه بما ينسجم مع رؤية السلطنة للعام 2040.

وأضاف الشيباني: دأب الموج مسقط على دعم رواد الأعمال العُمانيين لتأسيس مشاريع جديدة وتنميتها، ولدينا دور واضح نؤدّيه في تطوير ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المختلفة، لا سيما منها التي تعمل بقطاع السياحة، بوصفنا مجمعاً سياحياً متكاملاً. وقد نجحنا في إبرام شراكة بين مرسى الموج ومجموعة مختارة من الشركات المحلية الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وشركاء آخرين، لتقديم باقة متنوعة من الأنشطة الترفيهية مثل الغوص وتأجير القوارب والرياضات البحرية كركوب ألواح التزلج والدراجات البحرية (الجت سكي) وغيرها.

وقد كرم مرسى الموج أفضل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة لديه لتعزيز برامجها وخططها المختلفة في مجال التسويق وخدمة العملاء. وتهدف المبادرة إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيزها لتنمية أعمالها، فضلاً عن كونها إشادة بإلإنجازات التي حققتها في مجالات مختلفة تضمنت تطوير معايير خدمة العملاء من خلال عدة جهود للتحسين والتطوير بمعايير خدماتهم المقدمة.

 

 

وأكّد الشيباني حرص الموج مسقط على زيادة دعمه للشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن المشروع استثمر في العديد من الشركات ورواد الأعمال العُمانيين من خلال تقديم التوجيه والدعم. وأضاف: سنظلّ، بدعمنا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والموردين المحليين، ملتزمين برؤية السلطنة لدعم الاقتصاد العُماني والمساهمة في توسيعه وتنويعه.

ومن الأمثلة الرائدة لدعم الموج مسقط للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أن استضاف فعاليات سوق السبت، الذي يُعد سوق المزارعين الأول والوحيد الذي يقدّم منتجات موسمية طازجة في مسقط، كما أقام هذا العام سوقاً ليلية في رمضان في نهاية عطلة الأسبوع الأخير قبل عيد الفطر، وذلك في مبادرة مشتركة مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، حيث شملت السوق عرض تشكيلات من المواد الغذائية والحِرف اليدوية العُمانية ومنتجات الموضة، فضلاً عن المعارض الفنية والكتب وغيرها من المنتجات، كما اشتمل على نماذج تجارية فريدة من نوعها.

 

تعليق عبر الفيس بوك