الأربعاء, 18 سبتمبر 2019
38 °c

رئيس "الغرفة" يثمن الموافقة السامية على تعليق العمل بضريبة "التوزيعات الربحية"

الأحد 19 مايو 2019 05:45 م بتوقيت مسقط

رئيس "الغرفة" يثمن الموافقة السامية على تعليق العمل بضريبة "التوزيعات الربحية"

مسقط - العمانية

ثمَّن سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، الموافقة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وحكومه جلالته على تعليق العمل بضريبة الدخل المتعلقة بتوزيعات أرباح الأسهم والفوائد والبالغة 10 بالمائة، والتي تم فرضها بموجب قانون ضريبة الدخل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (9/2017)، لمدة 3 سنوات، اعتبارا من 6 مايو 2019 قابلة للتمديد.

وأكَّد سعادته أنَّ ذلك يعكسُ الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- للعمل الاقتصادي والاستثماري في السلطنة الذي سيُمكِّنه من أداء أدواره المنتظرة والقيام بمسؤولياته التنموية والمجتمعية؛ وذلك في إطار الرؤية المستقبلية للاقتصاد الوطني "عُمان 2040". وأوضح سعادته أنَّ تعليق العمل بضريبة الدخل على توزيعات أرباح الأسهم والفوائد سوف يرقَى بمكانة السلطنة على خارطة الاستثمار على مستوى المنطقة والعالم، وسيعزِّز ثقة المستثمرين في بيئة الاستثمار في السلطنة، في ظل التوجه لتحقيق برنامج تنويع اقتصادي فعلي وطموح يُرسِّخ مسيرة التنمية المستدامة. وأشار سعادته إلى أنَّ القرار جاء ليعزز ما يجري تداوله وتم طرحه مؤخرا في أمسية نظمتها الغرفة بحضور سوق مسقط للأوراق المالية وشركات الوساطة والمهتمين من القطاع حول الأسواق العالمية وتأثيرها على سوق مسقط للأوراق المالية ويتعلق بالأوضاع والتحديات التي تواجه سوق مسقط للأوراق المالية وانعكاسات ذلك على القطاع الخاص.

وأكد سعادة قيس بن محمد اليوسف وقوف غرفة تجارة وصناعة عُمان والقطاع الخاص مع الحكومة فيما تتخذه من إجراءات لأجل تعزيز بنية الاقتصاد الوطني، وزيادة قدرته على تحقيق النمو المستهدف خلال المرحلة المقبلة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية