حلقة نقاشية حول بيئة الاستثمار وخيارات التمويل المتاحة

بنك ظفار ينظم مؤتمر "سوق رأس مال الدين" بالتعاون مع "الخليج للسندات والصكوك"

 

مسقط – الرؤية

 

نظّم بنك ظفار وميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية - نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية للبنك- بالتعاون مع جمعية الخليج للسندات والصكوك، مؤتمر سوق رأس مال الدين. وترجم المؤتمر، الذي حضرته نخبة من رواد وخبراء صناعة أسواق المال وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين المحليين، الجهود المستمرة التي تبذلها جمعية الخليج للسندات والصكوك لتعزيز أسواق رأس المال بالمنطقة.

وحول المشاركة في المؤتمر، قال سهيل نيازي، الرئيس التنفيذي لميسرة: سعداء بالمشاركة في المؤتمر الذي شكّل منصّة مثالية لمشاركة الأفكار والآراء حول السندات والصكوك مع الخبراء في القطاع علاوة على مناقشة توقعات النمو والنظرة المستقبلية. ونسعى في ميسرة إلى المشاركة في هذه المؤتمرات التي تشكل أهميّة كبرى للاقتصاد الوطني وتساهم في تعزيز نموّه. وقد شهدت أسواق الدين في دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة في إصدار السندات السيادية، نشاطًا متزايدًا على مدى العامين الماضيين على الرغم من انخفاض أسعار النفط.

وتضمّن المؤتمر حلقة نقاشيّة للخبراء والمسؤولين في القطاع بإدارة محسن الشيخ، رئيس الاستثمار وسوق المال بميسرة، وتطرقت الحلقة النقاشية إلى بيئة الاستثمار وخيارات التمويل المختلفة المتاحة للشركات في السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي في ضوء المشهد المتغير. كما ناقش المؤتمر التحديات المحيطة بأسواق الدين في المنطقة.

وجاء تنظيم المؤتمر في إطار الجهود المستمرة للجمعية الخليج للسندات والصكوك بهدف تعزيز أسواق رأس المال المحلية في منطقة الخليج من خلال مبادرات المتنوعة وتسليط الضوء على أفضل الممارسات.

وقد دشنت ميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية منذ انطلاق عملياتها مجموعة من المنتجات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تخدم شريحة واسعة من زبائنها، الأمر الذي انعكس إيجابًا على ردود الزبائن الكرام. كما تقدم ميسرة مجموعة من الخدمات المخصصة لزبائن الخدمات المصرفية المتميزة بما فيها بطاقات الصراف الآلي والبطاقات الإئتمانية التي تأتي بمجموعة من الفوائد والمزايا، كما تقدم ميسرة لهذه الشريحة الحلول التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وقد تمكنت النافذة الإسلامية من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة.

تعليق عبر الفيس بوك