الناس والمسلسلات الرمضانية

الرؤية – مريم البادية

 

تعيش الفضائيات والقنوات التلفزيونية خلال شهر رمضان المبارك حالة من التنافس الكبير بين كم كبير من المسلسلات الرمضانية والبرامج التلفزيونية المختلفة والتي تحظى بإقبال كبير من المشاهدين، وفي هذا الصدد يقول مازن الرواحي تنشط البرامج التلفزيونية والإذاعية في رمضان ويحتار المتابع مع أي برنامج يقضي الوقت في ليالي رمضان  سواء كانت تلك البرامج  ثقافية أو دينية أو مسلسلات في مختلف القنوات.

أما عن نفسي فإنَّ شاشتي المفضلة في رمضان هي قناة عمان، فلدي برنامجان اتابعهما باهتمام، الأول هو برنامج القلعة الذي يثري المشاهد بمعلومات ثقافية عن عمان، ومن خلاله اكتسب معلومات جديدة تضاف إلى محصلتي الثقافية.

أما البرنامج الثاني فهو "على السحور" الذي يستضيف عمانيين أبدعوا في مجالاتهم وتميزوا عن أقرانهم، وعن سبب اهتمامي بهذا البرنامج هو شغفي للاطلاع على السير الذاتية للأفراد الذين تمت استضافتهم.

ويضيف عمر البادي :"استمع كل صباح وأنا في طريقي إلى العمل إلى البرنامج الإذاعي "روحانيات"  الذي يسلط الضوء على قصص ومواقف من حياة الرسول وصحابته الكرام.

بينما على القنوات اليوتيوبية فأنا مهووس بمشاهدة البرامج التي تبث العمليات الجراحية في جسم الإنسان، والتي من خلالها تشعرنا بإبداع الخالق فينا.

 وقالت عهود الرواحية إن برامج المقالب الكوميدية تحولت إلى "ماركة مسجلة" في الموسم الدرامي الرمضاني، وبات الناس يتابعونها من عام إلى آخر، وفي مقدمتها برنامج "رامز تحت و"كن جميلا" لصالح الفهدي.

بينما حاتم الحراصي فيقول أتابع برنامج "تو واصل" على قناة عُمان وأيضاً برنامج القلعة، وكذلك برنامج سيرة وجيزة على قناة سند اليوتيوبية.

وقال نصر اليحمدي إنَّ أهم البرامج التي يتابعها في هذا الشهر الفضيل هي مسلسل "الديرفة" على قناة سما دبي في الساعة العاشرة،  وأيضاً "دفعة القاهرة" على قناة MBC، وكذلك برنامج "على السحور" للمقدم خالد الزدجالي على قناة عمان. وبرنامج "طواش" على اليوتيوب.

ويتابع أحمد السديري برنامج "فسيروا 3" و"قلبي اطمأن" هذي البرامج التي تفتح آفاقنا على من هم حولنا وتشعرنا بمسؤولياتنا تجاههم، كما أن هذا الشهر يحفز فينا روح العطاء، لذا فأنا أفضل هذا النوع من البرامج.

وتفضل وفاء طارق مُتابعة البرامج والمسلسلات الكوميدية على اليوتيوب لما لها من أهمية في الترويح عن النفس وخاصة كونها طالبة جامعية وتحتاج أن تسرق بعض الوقت من بين الكتب والاختبارات لتعود إليها بطاقة أعلى، ومن أمثلة هذه المسلسلات"الزوجة 18" و"الواد سيد الشحات" و"سوبر ميرو" و"البرنسيسة بيسة".

 وقالت نسيبة السعدي إنها لا تتابع أي مسلسل في رمضان مع كثرتها وحالة الإنزعاج التي تحدث للمشاهد، ولكن تشاهد بعض البرامج الثقافية التي قد تعود بالنفع مثل أثر التواجد العماني في شرق أفريقيا  الذي يقدمه محمد المرجبي، فهو يناقش أشياء منسية في التاريخ العماني. كما أنني أتابع برنامج سؤال أهل الذكر. 

 

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك