"الأوقاف" تعلن بدء التسجيل بالبرنامج الصيفي لمدارس القرآن

...
...
...

 

 

مسقط-الرؤية

مع بداية شهر رمضان المعظم انطلقت مدارس القرآن الكريم والتي تشرف عليها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية معلنة عن بدء تسجيلها لجميع المراحل العمرية بالبرنامج الصيفي المجاني؛ وذلك لاستثمار أوقات أبناء هذا الوطن لهذا الشهر الفضيل على فترات مختلفة على حسب ما يناسب كل منطقة وقرية في مختلف أنحاء السلطنة.

وأوضح هلال الريامي (مدير دائرة مدارس القرآن الكريم) أن أهداف البرنامج الصيفي تتمثل في الاستفادة من فترة الإجازة الصيفية لدى طلبة المدارس والنساء بما يعود عليهم بالنفع والفائدة في الدنبا والآخرة، إيجاد أجيال قرآنية عاملة ومطبقة لكتاب الله، ومتابعة مسيرة حفظ الطلبة للقرآن الكريم وتشجيعهم على الاستمرار في الحفظ دون انقطاع.

  وأشار الريامي إلى أن هناك برامج صيفية أخرى ستنطلق بعد رمضان على فترتين بنفس الأهداف السابق ذكرها. الفترة الأولى تبدأ بتأريخ 5شوال 1440ه الموافق 9 يونيو 2019م وتنتهي بتأريخ 8ذو القعدة الموافق له 11 يوليو 2019م، والفترة الثانية تبدأ بتأريخ 11ذو القعدة 1440ه الموافق 14 يوليو 2019م وتنتهي بتأريخ 7ذو الحجة 1440ه الموافق 8 أغسطس 2019م. علما بأن المدارس القرآنية تستقطب في المقام الأول الطلبة الذكور من عمر 7 سنوات وحتى سن 10 سنوات وتستقطب الإناث من 7 سنوات إلى 18 سنة. نوّعت المدارس القرآنية في برامجها بين برنامج القرآن الكريم من التحفيظ والتلاوة، برنامج منظومات التجويد (تحفة الأطفال، ومقدمة الجزرية)، برنامج الأخلاق والقواعد التجويدية والقصص النبوية، وأنشطة ترفيهية هادفة ومسابقات لجذب الطلاب إلى الحلقات القرآنية المتوافقة مع أهداف واختصاصات مدارس القرآن الكريم.

تعليق عبر الفيس بوك