السبت, 25 مايو 2019
42 °c

أسعار النفط تقفز 1.25% بعد "هجمات الرياض"

الثلاثاء 14 مايو 2019 03:54 م بتوقيت مسقط

أسعار النفط تقفز 1.25% بعد "هجمات الرياض"

لندن، الرياض - الوكالات

ارتفعت أسعار النفط العالمية بعدما أعلنت السعودية أنه جرى استهداف لمحطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة "أرامكو" بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض بهجوم "إرهابي".

وصعد خام برنت العالمي إلى 71.12 دولار للبرميل، بنسبة صعود 1.25% خلال التداولات. وارتفع خام غرب تكساس الخفيف إلى 61.66 دولار بنسبة صعود 1.02%.

وأعلن خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي أن شركة أرامكو السعودية قامت بإيقاف الضخ في خط الأنابيب الذي تعرض لهجوم "إرهابي" صباح الثلاثاء بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض؛ حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي. وأكد الفالح أن "المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت مؤخرًا، في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي، وتثبت مرة أخرى أهمية التصدي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية".

وكان الفالح قد أعلن أن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم من طائرات درون بدون طيار مفخخة. وأضاف "نجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه، بعد أن خلف أضرارا محدودة".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية