السبت, 21 سبتمبر 2019
31 °c

خلال سنوات.. الروبوتات ستقوم بالوظائف "المملة للغاية"

الثلاثاء 14 مايو 2019 12:51 ص بتوقيت مسقط

خلال سنوات.. الروبوتات ستقوم بالوظائف "المملة للغاية"

ترجمة- رنا عبد الحكيم

في حين يخشى الكثير من الموظفين من إمكانية تولي الروبوتات لمهامهم، فإن عدداً متزايداً من الشركات تعمل على تشغيل آلات تعتمد على بالذكاء الاصطناعي، وتضطلع بمهام لا يرغب فيها البشر.

فبحسب ما نشرته وكالة بلومبرج الإخبارية، فهذا التوجه لدى بعض الشركات سيشمل مجموعة واسعة من التطبيقات بدءًا من تتبع الطفيليات التي تشكل تهديداً خطيراً على الغابات إلى تعلم كيفية تحديد الثغرات في المستندات القانونية.

وقامت إحدى شركات التغليف السويدية بوضع الروبوتات في أدوار تنطوي على مهام متكررة، وأشارت بلومبرج إلى أن الشركة شرعت في مبادرة مدتها سنتين لاستعراض جميع عملياتها وتحديد ما إذا كان هناك ما يمكن تحسينه من خدمات باستخدام الروبوتات أم لا.

وأشار تقرير الوكالة أيضاً إلى أن استخدام الروبوتات يمكن أن يساعد الشركات على خفض تكاليف العمالة وتقليص الوقت المستغرق في عمليات التصنيع. وهناك شركات أخرى تستخدم الذكاء الاصطناعي أو الروبوتات للقيام بمهام يومية متكررة، ويمكن أن يؤدي هذا إلى تحقيق أرباح كبيرة مستقبلا.

شركة سويدية أخرى تقوم كذلك باستخدام الروبوتات لاكتشاف نوع من الخنافس يهاجم شجر التنوب (من الصنوبريات) في الغابات. وتشكل تلك الخنافس تهديداً خطيراً للعديد من الغابات في أوروبا؛ حيث تتسبب في تدمير الأخشاب التي تصل قيمتها في بعض الأحيان إلى مئات الملايين من الدولارات. يأتي ذلك في الوقت الذي بات فيه خبراء الاقتصاد واثقين بشكل متزايد من أن الروبوتات ستصبح أكثر شيوعاً في أماكن العمل حول العالم خلال السنوات المقبلة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية