سقوط أكبر عصابة مخدرات بالإمارات.. وزعيمها عامل نظافة

دبي- الوكالات

قالت شرطة دبي أنها ألقت القبض على أكبر عصابة للإتجار بالمخدرات، مفجرة مفاجأة بأن زعيمها عامل نظافة.

وكشف القائد العام لشرطة دبي اللواء عبد الله المري في مؤتمر صحفي يوم الإثنين عن ضبط 365 كيلوجراما من مخدري الهيروين والحشيش بقيمة 278 مليون و50 ألف درهم (أي أكثر من 75 مليون دولار).

وبحسب وسائل إعلام إماراتية، فقد أوضح المري أن العملية التي نفذتها شرطة دبي للإمساك بالعصابة، أسفرت عن ضبط 16 متهما، وأن الكمية المضبوطة من أكبر كميات المخدرات في الإمارات.

وتابع قائد شرطة دبي قائلا إنه جرى إخفاء المخدرات في قطع غيار السيارات، وأن المتهمين يتمتعون بمستوى عالٍ من الاحترافية واستخدموا رموزا مشفرة فيما بينهم.

وكانت شرطة دبي تلقت معلومات عن تشكيل عصابة دولية للاتجار وتهريب المخدرات في البلاد، وأن أحد أفرادها تمكّن من إدخال كمية من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بناء على تنسيق ومعلومات يتلقاها من الخارج.

وأشار المري إلى أن أفراد العصابة ينتمون لجنسية آسيوية واحدة لكنه لم يذكرها، ويمارسون أعمالهم خلف مسميات وظيفية باسم عمال نظافة وموظفي شركات خاصة وعمال صيانة.

وأوضح أن زعيم العصابة شخص متمرس في تهريب المخدرات ويقيم في الإمارات بصفته عامل نظافة، وجميع الأدلة بشأنه تؤكد أنه على تنسيق دائم مع أحد كبار تجار المخدرات في موطنه الأصلي.

تعليق عبر الفيس بوك