الإثنين, 15 يوليو 2019
36 °c

انطلاق مسابقة اختيار أفضل كلية رياضية بجامعة السلطان قابوس

الأحد 12 مايو 2019 06:02 م بتوقيت مسقط

انطلاق مسابقة اختيار أفضل كلية رياضية بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

دشَّنتْ جامعة السلطان قابوس جائزة الجامعة لأفضل كلية رياضية (كأس الجامعة)، كمبادرة جديدة تسعى لإشراك أكبر قطاع ممكن من طلاب الجامعة ومنتسبي كلياتها في الممارسة الرياضية العامة والتنافسية. وهي جائزة تشجيعية تُكرَّم فيها الكليات المتميزة لإنجازاتها في المجال الرياضي، وفرصة المشاركة فيها مفتوحة لجميع الكليات المنتسبة إلى جامعة السلطان قابوس وفقاً للشروط والمعايير المحددة بدليل الجائزة.

وتسعَى الجائزة لرفع مستوى الاهتمام بالأنشطة الرياضية وتعزيز مكانتها لدى طلاب الجامعة، وتحفيزهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية بصورة أفضل لتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة بين أفراد أسرة الجامعة، كما تسعى لاكتشاف المواهب الرياضية، ورفد المنتخبات الجامعية بها، وتعزيز ثقافة التنافس النزيه، وإبراز الجهود المتميزة من الكليات والقائمين على الأنشطة الرياضية بالجامعة.

وتنقسمُ الجائزة إلى مجالين؛ الأول: أنشطة عمادة شؤون الطلاب، ويتضمن المشاركة في مسابقات الألعاب المختلفة واليوم الرياضي الجامعي، ورفد المنتخبات الجامعية باللاعبين في مختلف الألعاب الجماعية والفردية. أما المجال الثاني، فيتعلق بأنشطة الكليات كتنظيم اليوم الرياضي للكلية، وبعض الأنشطة الرياضية والترفيهية التي تنظمها الكليات سواء بين طلابها أو مع الكليات الأخرى.

وتكرم الجامعة الفائزين بمنحهم جائزة مالية وشهادة تقدير لأفضل ثلاث كليات حاصلة على أعلى النقاط، وأيضاً جائزة تشجيعية بمبلغ مالي مع شهادة تقدير لأفضل ترويج إعلاني تقوم به الكلية عن برامج الجائزة، وتتضمن الشروط العامة للتقدم إلى الجائزة الحق لأي كلية تنتسب إلى جامعة السلطان قابوس أن تترشح بملف للتنافس على أحد المراكز الثلاثة الأولى بعد تقييم الأنشطة والبرامج في المجالات المحددة التي يتم تنفيذها في العام الأكاديمي الواحد والذي تم الإعلان عنه لأول مرة هذا العام 2019-2020.

 وقد تمَّ تشكيل فريق عمل لإدارة الجائزة والإشراف عليها؛ حيث قام الفريق بزيارة جميع الكليات لشرح أهدافها، ومحاورها، وطريقة التقدم إليها، والجوائز المقررة لكل مركز، طبقاً لما تم اعتماده بدليل الجائزة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية