تخليدا لذكرى الزيارة السامية للمقر الرئيسي قبل 6 أعوام

الرمحي يثمن إنجازات "تنمية نفط عُمان" في الاحتفال بـ"يوم الشركة".. ويكرم الموظفين المجيدين

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

 

رعى معالي الدكتور مُحمد بن حمد الرمحي أمس احتفال شركة تنمية نفط عُمان بيوم الشركة تخليداً لذكرى الزيارة التاريخية السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- للمقر الرئيسي للشركة (بيت ميناء الفحل) في العام 2013.

وثمَّن معالي الوزير الإنجازات التي تحققت بفضل الجهود التي يبذلها موظفو الشركة. وشهد الاحتفال تكريم الفائزين بالجوائز السنوية للشركة التي تشمل جوائز رئيس مجلس الإدارة للإجادة في نسختها الخامسة عشرة، وجائزة الدكتور عبد الله اللمكي لتطوير المواهب في نسختها السابعة.

وحصدت مديرية الاستكشاف الجائزة الذهبية ضمن جوائز رئيس مجلس الإدارة للإجادة في الشق الفني لاعتمادها نهج متكامل للاستكشاف وإنضاج الحقول في منطقة راكد جنوب الواقعة جنوب منطقة الامتياز التابعة للشركة، ونتج عنه اكتشاف 61 مليون برميل من النفط مُتاخماً للبنية الأساسية الحالية، مما أسهم كثيراً في خفض تكاليف التشغيل وتمكين الحصول على عوائد مالية مبكرة إثرَ هذا الاكتشاف. كما أن تكلفة الاكتشاف تنافسية للغاية حيث إنها لم تتعدَ 1.1 دولار أمريكي للبرميل.

وقال راؤول ريستوشي، المدير العام للشركة إن هذا الإنجاز قدم دليلًا واضحًا على توجه الشركة لاستدامة رفع إنتاجها ليصل إلى مستوى 670 ألف برميل يوميًا خلال السنوات الخمس المقبلة.  

وبالنسبة للجائزة الذهبية ضمن جوائز رئيس مجلس الإدارة للإجادة عن فئة المشاريع غير الفنية فقد جاءت من نصيب دائرة الصحة والسلامة والبيئة عن برنامج "اهتمام" وهو نظام جديد يُعنى أساساً بالسلامة القائمة على السلوك، استجابة لمتطلبات السلامة في قطاع النفط والغاز والصناعات الأخرى.  وأسهم تدشين برنامج "اهتمام" عام 2018 في إحداث نقلة نوعية في ثقافة السلامة لدى الشركة، تجلت من خلال التحسينات الهامة التي طرأت على مقاييس السلامة بما في ذلك معدل تكرار الإصابات المضيعة للوقت ومعدل تكرار إجمالي الحالات القابلة للتسجيل. ويصل عدد مُستخدمي البرنامج حاليا إلى أكثر من 6 آلاف موظف بالشركة والشركات المتعاقدة معنا، ويُتوقع أن يرتفع عدد المستخدمين ليربو على 10 آلاف موظف هذا العام. 

وأضاف راؤول ريستوشي: يطيب لي أن أُثمن هذا التميز والبراعة ونحن نمضي قُدُماً تجاه أفقٍ جديد. وبالإضافة إلى متابعة وتقديم معايير ونتائج مُتميزة في عملنا اليومي، المتمثلة في الجوائز الرائعة والفائزين، يجب علينا أن نواصل تركيزنا على الأولوية الاستراتيجية الرئيسية المتمثلة في تحقيق قيمة أكبر للبلاد والتكيف مع التغيير وابتدار مناحٍ جديدة للعمل والذي يُعدُ أمراً حيوياً لنجاحنا في المستقبل.

 

وحاز سعيد بن محمد المعشري، الذي يشغل منصب قائد فريق استراتيجية الدعم والإنتاج في مديرية نفط الشمال بجائزة الدكتور عبدالله اللمكي لتطوير المواهب، تكريما لمساهمته الكبيرة في تحفيزه للزملاء وبذله جهودا مُضنية لتدريب الخريجين من الشباب العماني وتوجيههم. كما أعلنت الشركة إطلاقها جائزة جديدة لأفضل مشروع لإدارة المياه، تقديراً للجهود التي بذلها المدير الفني السابق عمران المرهوبي، والذي تقاعد مؤخراً بعد مسيرته المهنية التي استمرت لقرابة 40 عامًا قضاها في خدمة الشركة.

تعليق عبر الفيس بوك