"الزبير" تحتفل بتخريج دفعة جديدة من موظفي المجموعة في برنامج تطوير القيادات التنفيذية

مسقط - الرؤية

احتفلتْ مُؤسسة الزبير باختتام برنامج تطوير القيادات التنفيذية وتخريج الملتحقين بالبرنامج، بحضور هاني بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة بمؤسسة الزبير.. وأقيم حفل التخرج بمسرح بيت الزبير في مسقط، وبحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين والخريجين من مختلف شركات ومؤسسات مجموعة الزبير وممثلي الشريك الإستراتيجي لتفنيذ البرنامج (SIA Partners).

وهنأ هاني الزبير الخريجين، وقال: نفخر بدعمنا المستمر لتطوير المهارات القيادية لموظفينا في شركات ومؤسسات مجموعة الزبير، ونتطلع لرؤيتهم يواصلون التطور والتقدم ويتحملون مسؤوليات أكبر من خلال تقلدهم مناصب قيادية في عدد من شركات المجموعة، ولقد أطلقنا برنامج تطوير القيادات التنفيذية ELDP كبرنامج من مبادرة تطوير الكفاءات للتمكين الإستراتيجي SEED، الذي يُعنى بتطوير الكفاءات وتدريب الموظفين وتأهيلهم وفق مراحل متعددة من التدريب والتجربة العملية بهدف تطوير الموارد البشرية بالمجموعة وإيجاد كفاءات وقادة لإدارة المجموعة خلال السنوات المقبلة، وتلتزم مؤسسة الزبير بتطوير موظفيها من خلال تبني ممارسات فعّالة ومعتمدة دوليا لتطوير مواردها البشرية.

وأكَّد الزبير أن مؤسسة الزبير تلتزم بدور أساسي في مسيرة السلطنة المستمرة نحو مزيد من التطوير والتقدم والازدهار؛ وذلك من خلال طرح مجموعة من الرؤى والإستراتيجيات في مجال التعمين وترقية الشباب العمانيين إلى مناصب قيادية وبما يتماشى مع خطط الحكومة في هذا الشأن، وتطمح مؤسسة الزبير في أن تكون ضمن المؤسسات الرائدة في السلطنة في مجال تطوير القيادات العمانية الشابة، مؤكدا أن مؤسسة الزبير تقوم بدور مهم في تنمية الرأس المال البشري من خلال توفير أحدث الأساليب العلمية والعملية في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية وتطويرها، وهي ضمن رؤيتها وإستراتيجيتها والتي تتفق مع إستراتيجية الحكومة بهدف إيجاد اقتصاد قوي قادر على المنافسة.

وألقى محمد البلوشي كلمة المشاركين؛ قال فيها: نشكر مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بمؤسسة الزبير على دعمهم المستمر في توفير كل ما من شأنه أن يُسهم في تطوير مهاراتنا القيادية، كما نشكر ممثلي شركة Sia Parnters والاستشاريين الذين حضروا اليوم احتفالنا على دورهم الملموس في تطوير مهاراتنا القيادية وأخص بالشكر المستشارين العالميين الذين قاموا بتأهيلنا وتدريبينا.

ويعد برنامج تطوير القيادات التنفيذية الذي انطلق في نهاية 2016 من مبادرات برنامج تطوير القيادات للتمكين الإستراتيجي، التي تهدف لتعزيز الصف الثاني من القيادات التنفيذية في مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها وصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم وكفاءاتهم القيادية من أجل تأهيلهم وإعدادهم للمهام القيادية في المستقبل. وتأتي المبادرة ضمن مبادرات مؤسسة الزبير التي تسعى من خلالها لتعزيز دورها الريادي في تنفيذ سياسات الحكومة في مجال التوظيف والتعمين في مختلف الشركات والمؤسسات التابعة لها، خصوصا في الوظائف القيادية بالمجموعة.

وتمَّ إعداد منهج التدريب -الذي يتكون من 8 مواد تدريبية- من قبل مؤسسة الزبير، وتنفيذه من قبل الشريك الإسترلتيجي للبرنامج SIA Partner -وهي شركة عالمية متخصصة في مجال الاستشارات والتدريب وتنفيذ الإستراتيجيات والابتكار وبناء القدرات- وتم تقديم البرنامج من قبل 8 استشاريين وخبراء دوليين معروفين عالميا في مجال تطوير القيادات التنفيذية.

تعليق عبر الفيس بوك