صدور الجزء الرابع من "زوايا قانونية" لصلاح المقبالي

مسقط- الرؤية

صدر الجزء الرابع من كتاب (زوايا قانونية) للمحامي صلاح بن خليفة المقبالي، بالتعاون بين مؤسسة بيت الغشام وصحيفة "أثير" الإلكترونية، وذلك في إطار التعاون بين المؤسستين في مجال النشر. الكتاب يشتمل على مقالات قانونية توعوية تمس الحياة اليومية للفرد، كتبت بأسلوب مبسط تسهيلا للاستفادة منها من قبل عموم القراء، وقد نشرتها "أثير" على شكل زاوية قانونية أسبوعية.

يقول سيف المعولي مدير تحرير أثير في تقديمه للكتاب: "تمثل التوعية القانونية أهمية كبيرة في المجتمعات؛ فهي تسهم في الالتزام بالقوانين من قبل الأفراد والمؤسسات وبالتالي تقليل القضايا والشكاوى والجرائم، وتزيد الوعي لدى أفراد هذه المجتمعات ومؤسساتها".

ويضم الكتاب تسعة أبواب، تطرق الباب الأول إلى جوانب من قانون الجزاء، واشتمل على ثمانية مباحث.

الباب الثاني خصصه الباحث لمناقشة قانون الإجراءات الجزائية، واشتمل على ثلاثة مباحث. أمّا الباب الثالث فقد سلط الضوء على جوانب من قانون التجارة، واشتمل على مبحثين، وفي الباب الرابع طرح المؤلف قضايا من قانون الشركات، وتضمن ثلاثة مباحث.

الباب الخامس ناقش فيه المؤلف مواضيع من قانون المعاملات المدنية واشتمل على خمسة مباحث، أمّا الباب السادس فخصصه المؤلف لقانون الأحوال الشخصية واشتمل على مبحثين. بينما درس في الباب السابع جوانب من قانون الجنسية العمانية.

الباب الثامن تناول فيه الباحث جوانب من قانون حماية المستهلك وتوزع على ثلاثة مباحث.

أما الباب التاسع والأخير فقد جمع فيه المؤلف جملة من القوانين المتفرقة وقسمه إلى ستة مباحث.  

تعليق عبر الفيس بوك