معهد التدريب الوطني ينظم "مؤتمر وجوائز NTI TechPro"

مسقط - الرؤية

أعلن معهد التدريب الوطني NTI عن إطلاق "مؤتمر وجوائز NTI TechPro"؛ وذلك بدعم من مجموعة مؤسسات صناعية وتجارية رائدة وذات رؤية مستقبلية متقدمة. وسيكون هذا الحدث عبارة عن منصة تجمع التقنيين والفنيين من جميع أنحاء السلطنة من خلال تنظيم فعاليات ومؤتمرات تجمع المشاركين من أجل البحث والحوار في مجموعة من المواضيع ذات الصلة، إضافة لتقديم الجوائز في حدث استثنائي يقام لأول مرة في السلطنة. ويأتي تنظيم هذا المؤتمر بهدف جذب أصحاب المهن التقنية على وجه التحديد، ويركز على الدور الحيوي الذي تؤديه القوى العاملة الماهرة في دفع عجلة النمو والازدهار في البلاد؛ وذلك تحت شعار "تأهيل قوى عاملة ماهرة، لمستقبل أكثر استدامة".

وقال لورانس ألفا الرئيس التنفيذي لمعهد التدريب الوطني NTI: إن إقامة مؤتمر وجوائز NTI TechPro الذي يعد الأول من نوعه في السلطنة، يهدف لتسليط المزيد من الضوء على برنامج القيمة المحلية المضافة في البلاد، وذلك من خلال تشجيع العمانيين بشغل وظائف تمكنهم من تطوير مهاراتهم وقدراتهم الفنية؛ مما يسهم في تأهيل مواهبهم في الوقت الحاضر من أجل بناء مستقبل أفضل. وأضاف: يعد المؤتمر بمثابة مركز حيوي لتبادل الحوار وطرح الأفكار فيما يتعلق بتطوير مستوى أداء القوى العاملة الوطنية الفنية في الصناعة، كما أنه سيخلق فرصة للإلتقاء والتعرف على أصحاب المواهب والمهارات المتفانين في مختلف مجالات وظائفهم الفنية. ليس هذا وحسب، بل وسيكون مؤتمر وجوائز NTI TechPro بمثابة منصة تناقش فيها عدة جوانب مهمة مرتبطة بتنمية قدرات الأفراد في مختلف القطاعات.

وأكمل لورانس بقوله: إنَّ القوى العاملة المؤهلة تقنيا هي العمود الفقري للاقتصاد، وبالتالي فإنَّ العمل على دعمها وتطوير مهاراتها يعتبر أمرًا بالغ الأهمية. كما أن المؤتمر سيجمع أصحاب المواهب والأفراد الأكثر فاعلية في المجتمع العماني؛ وذلك لإبراز جهودهم في الحفاظ على أعلى معايير الجودة والتزامهم بمبادئ الإتقان في سوق العمل. وحقيقة نحن مُتحمِّسون لإطلاق هذا المؤتمر وبدء جدول أعماله ورؤية أفضل أصحاب المهن الفنية والشركات من حول العالم كلهم مجتمعون من أجل المساهمة في بناء مستقبل أفضل لهذه الأرض الطيبة.

وسيكون مؤتمر وجوائز NTI TechPro مفتوحا لمشاركة جميع القطاعات الرئيسية في السلطنة، كما أنه سيستضيف متحدثين بارزين، وجلسات تفاعلية للحديث بالتفصيل عن أحدث اتجاهات الصناعة.

كما سيتم تقديم الجوائز ضمن فئتين منفصلتين، الأولى للمشغلين الرئيسيين. أما الثانية، فستكون لشركات المقاولات والتصنيع في جميع القطاعات. وإضافة لذلك، سيتم اختيار "شاب فني للعام"؛ حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في مؤتمر وجوائز NTI TechPro، المزمع عقده في شهر سبتمبر من العام الحالي.

تعليق عبر الفيس بوك