الشركة تؤكد التزامها بدعم مشاريع الأبنية الخضراء

"أصباغ جوتن" تستعرض حلولا صديقة للبيئة في ندوة متخصصة بصلالة

 

مسقط - الرؤية

نظمت شركة أصباغ جوتن- المزود العالمي الرائد للأصباغ والدهانات- ندوةً متخصصة لتعريف العملاء والمستشارين والمقاولين حول مفهومها الخاص بحلول المصدر الواحد للأبنية الصديقة للبيئة؛ حيث سلطت أصباغ جوتن خلال الفعالية التي أقيمت في صلالة الضوء على أهمية الأصباغ والدهانات المختلفة في تعزيز معايير الأبنية الخضراء، كما قدمت شرحا كاملا للحلول التي توفرها في هذا السياق.

وحضر الندوة إيرك دانيلسن مدير التسويق والمبيعات في شركة أصباغ جوتن عُمان، بمشاركة ما يزيد عن 140 مشاركا من المهندسين المعماريين وممثلي الوحدات الحكومية، وعدد من المقاولين وعملاء جوتن بمحافظة ظفار، كما حضر اللقاء مجموعة من كبار الموظفين والفنيين من فريق جوتن بالسلطنة.

وقال حافظ صدِّيق المدير المسؤول عن الدعم الفني في قطاع الديكورات بجوتن إن التغيرات المناخية واقع ملموس ومن واجبنا تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لتقليل التأثيرات السلبية على البيئة. وتساهم عمليات البناء بنسبة 39% من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم، وتشكل الأصباغ ومواد الطلاء عنصرًا مهمًا في هذه العملية، ومن جهة أخرى فهي تشكل عاملًا أساسيًا لتقليل ثاني أكسيد الكربون الناتج عن المنشآت في جميع أنحاء العالم. وكوننا من المساهمين الرئيسيين في قطاع البناء والتشييد في المنطقة، فإننا نلتزم بتوفير حلول صديقة للبيئة لعملائنا وتشجيعهم على دعم مفهوم الأبنية الخضراء الصديقة للبيئة والالتزام بمعايير هذه الأبنية بشكل مستمر.

وتلتزم جوتن بدعم الجهات الساعية إلى تطبيق معايير وحلول الأبنية الخضراء الصديقة للبيئة. حيث أدركت الشركة وجود صعوبات في هذا المجال بشأن اختيار الحلول الأكثر مناسبةً لمشاريع الأبنية الخضراء، فضلاً عن التحديات التي تواجهها الجهات التي تضع الشروط والمواصفات لهذا الأمر، وعليه قامت بتطوير مفهوم حلول الأبنية الخضراء ليكون مصدراً عالمياً موحّداً للعملاء الذين يبحثون عن طريقة عملية لرفع مستوى تصنيف أبنيتهم في المجال البيئي، والتي تشمل معايير القيادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي (LEED) وطريقة التقييم البيئية لمؤسسة بحوث البناء (BREEAM).

وأضاف صدِّيق: "تعد هذه الطريقة سريعة وسهلة التطبيق، وهي تمثل تمامًا ما يحتاجه قطاع المنشآت المتسارع والمستند على البيانات. ويمكن الحصول على جميع البيانات من مصدر واحد باستخدام دليل حلول البناء الصديقة للبيئة للأبنية الخضراء. حيث إن الأصباغ ومواد الطلاء تشكل  نسبة 0.5 – 2.0 % من تكلفة البناء، إلا أنها تساهم في رفع تصنيف المنشأة على معايير ليد (LEED) بنسبة 17.5% ويتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 27%  خلال الفترة القادمة. وعليه فإن هذه الندوة شكلت منصة مثالية لاستعراض حلول البناء الصديقة للبيئة والتي تساعد أصحاب الأبنية لتحقيق الهدف البيئي لمنشآتهم".

يشار إلى أن غالبية المنتجات التي تصنعها شركة جوتن وفق حلول الأبنية الخضراء الصديقة للبيئة، حصلت على شهادة بيئية معتمدة (EPD)، وهو مقياس عالمي معتمد لحصر التأثيرات البيئية للمواد المستخدمة في أي مشروع. وتتضمن معايير هذه الشهادة معلومات عن استخراج المادة الخام ونقلها وكفاءة التصنيع وتكوين المواد الكيميائية المستخدمة والانبعاثات وتوليد النفايات وغيرها الكثير. وجميع منتجات جوتن الحاصلة على هذه الشهادة البيئية مصدّق عليها كطرف ثالث لتوفير ضمان جودة البيانات. والنوع الثالث للمنتجات والذي أنشأته شهادة الـ (EPD) لمنتجات جوتن هو الأكثر كفاءة والذي سيساعد الجهات الواضعة لمواصفات المنشآت الصديقة للبيئة على تحديد الحلول الأفضل لأهداف المشروع وفي الوقت نفسه زيادة النقاط في معايير ليد (LEED).

تعليق عبر الفيس بوك