على إذاعة الشباب يوميا..

برنامج المسابقات "عليك عليك" يظهر في ثوب جديد

 

الرؤية – وليد الخفيف

كشفت ندى البلوشية عن الجديد في برنامجها اليومي  "عليك عليك" الذي تبثه إذاعة الشباب للعام الثالث على التوالي، مؤكدة أن إدارة الإذاعة سعت جاهدة لتقديم وجبة برامجية دسمة من البرامج المنوعة ذات المحتوى الهادف ماضية قدمًا في إطلاق برامج جديدة، تزامنًا مع وضع لمسات التجديد على البرامج التي حققت نجاحاً في السنوات الماضية آملة أن يحظى عملها برضا المستمعين والنقاد.

وبثت إذاعة الشباب الحلقة الأولى من البرنامج أمس من الساعة الواحدة وحتى الساعة الثالثة عصراً، وهو من إعداد وتقديم ندى البلوشية وإخراج أسعد الرئيسي والمتابعة والتنسيق سيف الهلالي وفي الإشراف العام عفراء اليحيائية.

وأوضحت ندى البلوشي ماهية البرنامج قائلة "هو برنامج مسابقات يتضمن 7 فقرات. به العديد من الألعاب الشعبية، وأسئلة أدبية وعلمية وثقافية وتاريخية وجغرافية بقصد تعزيز ثقافة المتلقى والخروج من الحلقة بجانب واسع من المعلومات"

وأضافت البلوشية "يتضمن البرنامج عددا من الألعاب الخفيفة مثل لعبة البقشة، وتتمثل فكرتها في أن المبلغ الذي يظهر على البقشة يقسم إلى قسمين، قسم في البقشة والثاني يلعب به المتسابق، ويجيب على أربعة أسئلة، فلو أجاب عليهم جميعًا يحصل على الجائزة النقدية، أما اللعبة الثانية لعبة المُهوب وعليك أن تجتاز مراحل اللعبة حتى تصل إلى المكان الآمن في الساحة، وعليك أن تجيب على 5 أسئلة، فإذا أجاب المتسابق على 4  أسئلة ولم يجب على الخامس فيمكنه الدخول لمكانه الآمن ويكسب الجائزة".

وكشفت أيضا عن فقرات أخرى في البرنامج مثل لعبة الشراع حيث يتخيل المتسابق أنه على متن سفينة تبحر به من منطقة لأخرى ومعه ثلاث شخصيات سواء محلية أو عالمية، وتعطيه معلومات عن المكان أو الشخصية وعليه أن يتعرف عليها، وألمحت إلى أن تلك الفقرة موجهة بشكل كبير إلى تعزيز جانب السياحة الداخلية.

وسلطت الضوء على اللعبة الرابعة وهي "كلمة بكلمة" التي يتبارى فيها متسابقان على الهواء، وعلى المتسابقين أن يذكرا معلومات عن الكلمة حتى يتوقف أحدهما ويفوز الآخر.

وأضافت "أعتقد أن لعبة توفه تحمل جانبا من الإثارة، وكذلك لعبة الدروازة التي تعتمد على التخمين ويميزها أن مبالغها تتضاعف من مربع إلى آخر".

وتابعت "ما يُميز البرنامج هذا العام يتمثل في تعزيز عنصر التواصل معنا، فبجانب الاتصال المباشر بات بوسع المستمعين الكرام المشاركة عبر الرسائل النصية القصيرة، كذلك سعينا بالتعاون مع الدائرة التجارية إلى رفع القيمة المالية للجوائز النقدية، فهناك سحب يومي على 300 ريال، وسحب أسبوعي على 500 ريال بالإضافة لتذاكر السفر والسياحة، ومازالت الجهود متواصلة من قبل الدائرة لتوفير مسابقة السحب على سيارة، وتأمين عدد من المنح الدراسية، هذا بجانب جوائز نقدية لكل من الفقرات السبع".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك