"تعاون" من مؤسسة الزبير يعزز مهارات طالبات المدارس في البريمي


البريمي- الرؤية
نظم فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير وبالتعاون مع مشروع بيت البنات بمحافظة البريمي فعالية بعنوان "هيا نتعلم مهارة" بمدرسة صعراء للتعليم الأساسي بالمحافظة، وحضر الفعالية مجموعة من فريق تعاون المكون من موظفي المؤسسة والشركات التابعة لها؛ حيث شارك في الفعالية حوالي 90 طالبة من طلاب الصف الثامن والتاسع إضافة إلى 60 طالبة من الصفوف الخامس والسادس والسابع.
ويأتي تنظيم هذه الفعالية ضمن إطار حرص فريق تعاون وأهدافة في خدمة مجتمعهم وتنميته وذلك بالتعاون مع الفرق والمؤسسات الأهلية النشطة في العديد من ولايات ومحافظات السلطنة. وتهدف هذه الفعالية الى تعزيز شراكة الفريق بالمجتمع المحلي وتعليم الطلاب المشاركين مجموعة من المهارات والحرفيات التي بلا شك سوف تساهم في تنمية مهاراتهم وتطويرها وصقلها.
ويعد فريق تعاون إحدى المبادرات المجتمعية التي يعمل عليها الموظفون من خلال تقديم وتبني العديد من المقترحات والمبادارت المجتمعية وفي مختلف المجالات وذلك من خلال الشراكة مع العديد من الفرق الأهلية التطوعية بالسلطنة، وكجزء من مناشط فريق تعاون الهادفة الى تعزيز حضور الموظفين في المبادرات المجتمعية ومشاركتهم مختلف فئات المجتمع من أجل تعزيز المسؤولية المجتمعية والفردية للموظفين أتجاه المجتمع وغرس القيم المؤسساتية فيهم، وذلك من خلال تقديم الدعم والمساندة لمختلف مؤسسات المجتمع المدني.
ويهدف مشروع بيت البنات في محافظة البريمي والذي أنشئ في نهاية 2014 لصاحبته أحلام بنت راشد المقبالية إلى تشجيع ربات المنازل والفتيات على إنشاء مشاريعهم الخاصة وتنميتها وتطويرها وممارسة الأنشطة والمهارات والهوايات تحت سقف واحد مع الحفاظ على الخصوصية، ويضم المشروع بين جنباته العديد من المشاريع المنزلية المرخصة، كما يوفر عددا من الدورات والبرامج التعليمية والورش التدريبية التي تستهدف أصحاب المشاريع المنزلية من أجل تطوير منتجاتهم وتوفير منافذ بيع لها.
وشهدت احتفالية "هيا نتعلم مهارة" التي نظمها مشروع بيت البنات على العديد من المسابقات والألعاب وبمشاركة مجموعة طلاب مدرسة الصعراء للتعليم الأساسي وفريق تعاون وعضوات بيت البنات، كما اشتمل المعسكر على العديد من الورش التوعوية والثقافية والترفيهية، وركزت الاحتفالية على تعلم العديد من المهارات ومن أهمها صناعة الصابون العطري وصنع ملصق الحناء ورسم الماندالا والخياطة. كما سلطت الفعالية الضوء على التوعية وركزت على التوعية حول القضايا البيئية ومن أهمها الإسراف في المأكل والتقليل من النفايات البلاستيكية وكيفية إعادة تدوير المخلفات غيرها من القضايا التي تخص البيئة وبمشاركة فريق تعاون.
وحول هذه الفعالية قالت أحلام بنت راشد المقبالي في البداية يسعدنا التعاون مع فريق تعاون التابع لمؤسسة الزبير في إقامة فعالية "هيا نتعلم مهارة"" والتي شهدت مشاركة كبيرة من طلاب وطالبات مدرسة صعراء للتعليم الأساسي في محافظة البريمي. وأضافت: "من خلال متابعتي لمناشط فريق تعاون أحببت فكرة عمل الفريق وأتمنى جميع الشركات و المؤسسات الكبيرة في السلطنة تشكيل مثل هذه الفرق وذلك بهدف إيجاد بيئة تعاونية ومشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في فعالياته ومناشطه".
فيما قالت آمنة بنت إبراهيم الحمداني عضو فريق تعاون: "فريق تعاون يهدف إلى تعزيز شراكته مع مؤسسات المجتمع المحلي بهدف تنمية القيم المؤسساتية في فريق تعاون وتعزيز علاقة الفريق مع مؤسسات المجتمع المدني"، مشيرة إلى أنَّ "هيا نتعلم مهارة" والتي أقامها الفريق بالتعاون مع مؤسسة بيت البنات شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل زملائي بالفريق وذلك من خلال مشاركتهم في البرامج والورش التعليمية والتثقيفية.

 

تعليق عبر الفيس بوك