تدشين "منصة صحار الملاحية" بخرائط لطرق الشحن البحري

مسقط - الرؤية

 

أطلقَ ميناء صحار والمنطقة الحرة تطبيق منصة صحار الملاحية "صحار نافيجيت"، وهي منصة إلكترونية فريدة من نوعها تتضمن خرائط تفصيلية لخطوط الملاحة البحرية وصولاً لمختلف الموانئ. ويعد النظامُ الأولَ من نوعه في المنطقة؛ حيث يشتمل على معلومات دقيقة عن خطوط الشحن القصيرة والطويلة التي تربط 550 ميناء حول العالم.

وقال مارك جيلنكيرشن الرئيس التنفيذي لميناء صحار والمنطقة الحرة: دشن شُركاؤنا في ميناء روتردام منصة الملاحة "نافيجيت"؛ حيث تعد من أكثر خرائط طرق الشحن البحرية شموليةً. وللاستفادة من هذه التقنية، طورنا منصتنا الخاصة "صحار نافيجيت" بالشكل الذي يلائم شركاءنا الإقليميين والعالميين؛ بهدف تزويدهم بمعلومات دقيقة حول أفضل وأكثر المسارات البحرية فاعليةً لأنشطتهم وحركة بضائعهم، عبر منصة تستخدم أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال؛ حيث يستطيع مستخدمو "صحار نافيجيت" اليوم تحديد الطرق الأفضل لمسار السفينة والربط بين ميناء التصدير وميناء الاستيراد بأفضل السبل.

وتستخدم المنصة نقطة المغادرة الأولى والوجهة التي يرغب المستخدم في الوصول إليها لتحديد المسارات المختلفة، ثم استنادًا إلى الوجهات ووقت المغادرة المتوقع، يستطيع المستخدمون تحديد الخيار الأنسب لهم. وتوفر المنصة كذلك أدوات تحليل متعددة ولوحات تعرض المعلومات المرتبطة ببيانات المستخدم.

من جانبه، قال أناسين كوم الرئيس التنفيذي لموانئ هتشيسون صحار: تم تطوير المنصة الملاحية (صحار نافيجيت) خصيصَا للشركات الباحثة عن مسارات للشحن أكثر كفاءة لنقل الحاويات الخاصة بها. ويعد إطلاق النسخة التجريبية من هذا الموقع خطوة مهمة في مجال الملاحة البحرية؛ حيث سيكون إضافة قيمة للسوق اللوجستي على الصعيد العالمي. ومع إضافة مزيد من البيانات التشغيلية للمنصة، سيصبح مصدر قيم في تحسين كفاءة العمليات بسلسلة التوريد، كما سيوفر خيارات مرئية وملائمة لمجموعة المستوردين والمصدرين المحليين الذين يعتمدون على مقدمي الخدمات اللوجستية. وتتضمن منصة (صحار نافيجيت) دليلا متكاملا للمؤسسات التجارية يشمل 1,600 مؤسسة مع خيار التواصل معهم مباشرة، فضلاً عن توفير بيانات حول انبعاثات الكربون لأي عملية نقل للحاويات.

تعليق عبر الفيس بوك