تكريم الصندوق الاستثماري الأفضل الأداء في حجم التداول للمرة الأولى

8 شركات تحصد جوائز سوق مسقط للإفصاح و6 وسطاء يفوزون بالجوائز الفردية

مسقط – الرؤية

كرمت سوق مسقط للأوراق المالية أمس الفائزين بجوائزها في مجالي جودة الإفصاح والإجادة في أعمال الوساطة لعام 2019، تحت رعاية سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، وبحضور عدد من المسؤولين في قطاع سوق الأوراق المالية والرؤساء التنفيذين.

وفي مجال جائزة سوق مسقط لجودة الإفصاح، فازت 8 شركات مساهمة عامة مدرجة في سوق مسقط بالجائزة وهي بنك مسقط وشركة المطاحن العمانية وشركة النهضة للخدمات وشركة الانوار لبلاط السيراميك وشركة فولتامب للطاقة وشركة ريسوت للإسمنت وشركة صناعة الكابلات العمانية والبنك الاهلي.

أمّا في مجال جائزة سوق مسقط للإجادة في أعمال الوساطة، فقد فازت بالجائزة عن مجال حجم التداول الشركة الخليجية بادر لأسواق المال، وفي مجال استقطاب رأس المال الأجنبي فازت الشركة الخليجية بادر لأسواق المال، وفي مجال نمو حجم التداول فازت الشركة الدولية للاستثمارات المالية، أمّا جائزة سوق مسقط للإجادة في أعمال الوساطة عن مجال التعمين فقد فازت بها شركة أوبار كابيتال، وفي مجال البحوث والدراسات فازت الشركة المتحدة للأوراق المالية. وفي مجال الخدمات فازت شركة أوبار كابيتال بالمركز الأول، وفازت شركة إي أف جي هيرمس بالمركز الثاني، في حين فازت شركة المتحدة للأوراق المالية بالمركز الثالث. وفي مجال صناديق الاستثمار فازت بالجائزة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وقد خصصت الجوائز الفردية في مجال حجم التداول للوسطاء الذكور والإناث، وفاز طلال بن سليمان البلوشي من الشركة لخليجية بادر لأسواق المال بالمركز الأول في مجال الوسطاء الذكور، وحل عادل وليد نصر من الشركة المتحدة للأوراق المالية في المركز الثاني، وجاء لؤي داوود اللواتي من الشركة المتحدة للأوراق المالية في المركز الثالث. أمّا في مجال الجوائز الفردية للوسطيات الإناث، جاءت كفاح بنت موسى الزدجالية من شركة الخدمات المالية في المركز الأول، وحلت حنينة سليم بانتوالا من الشركة الخليجة بادر لاسواق المال المركز الثاني، ونالت شذى بنت محمد البلوشية من شركة المدينة للخدمات المالية والاستثمارية على جائزة المركز الثالث.

ومن جانبه قال أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية إن تنظيم الجائزة يأتي للعام الثاني على التوالي بعد نجاح النسخة الأولى للجائزة التي جاءت في مجال جودة الإفصاح، ليضاف هذا العام إلى جائزة سوق مسقط مجال الإجادة في أعمال الوساطة، موضحا أن النسخة الحالية شهدت حصول 8 شركات مساهمة عامة مدرجة في سوق مسقط على جائزة جودة الإفصاح في حين حصلت 15 شركة وساطة وصندوق استثماري وأفراد على جوائز الإجادة في أعمال الوساطة، لافتا إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها تكريم الصندوق الاستثماري الأفضل أداء من ناحية حجم التداول وفازت بها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأكد الفائزون بجوائز سوق مسقط لعام 2019 سعادتهم بالفوز، مثمنين دور سوق مسقط للأوراق المالية في تحفيز قطاع سوق الأوراق المالية من خلال تبني مثل هذه المبادرات المهمة. وقالت كفاح بنت موسى الزدجالية من شركة الخدمات المالية الفائزة بالمركز الأول في الإجادة في مجال حجم التداول: سعيدة بهذه الجائزة المهمة التي تعد حافزا للعمل الدؤوب في مجال الوساطة وزيادة نشاط أحجام التداول والبحث عن عملاء جدد نتعامل معهم في هذا القطاع.

وقال أحمد بن مرهون الفارسي من شركة أوبار كابيتال: نحمد الله للفوز بجائزة سوق مسقط في مجال التعمين وفي مجال الخدمات المقدمة للمستثمرين، وسعداء بهذه الجوائز التي تعد حافزًا لمزيد من العمل، ونشكر القائمين على التنظيم الجيد للجائزة.

تعليق عبر الفيس بوك