السفيرة الصينية تكشف حقيقة سير العمل في المدينة الصينية بالدقم

الرؤية- نجلاء عبدالعال

قالت سعادة لي لينج بينج سفيرة جمهورية الصين الشعبية لدى السلطنة إنَّ العمل يسير بشكل جيد في المدينة الصينية بالدقم، وإن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد تدفقًا لرجال الأعمال والمستثمرين الصينيين على المدينة.

وأكدت سعادتها أنَّ هناك تقدير لكون المدينة الصينية تبدأ من الصفر وتحتاج إلى بنية أساسية، ونفت ما يُقال عن وجود مشاكل في سير العمل بالمدينة، وقالت: زرت الدقم الشهر الماضي وتفقدت المدينة الصينية وبدأت خدمات المياه والكهرباء في الوصول، والصين- كما عمان- ترغب في أن يكون بناء المدينة على أسس قوية ونحن على ثقة في تسارع وتيرة العمل خلال الفترة المُقبلة.

وجاءت تصريحات سعادة السفيرة خلال مؤتمر صحفي عقدته السفارة الصينية بمسقط أمس للحديث عن تفاصيل الدورة الثانية لمُنتدى "الحزام والطريق" للتعاون الدولي والتي عقدت في بكين خلال الفترة من 25 إلى 27 أبريل الجاري، وبحضور رؤساء 37 دولة إضافة إلى كبار ممثلي 7 دول وتحالف المناطق وحوالي 5000 ضيف أجنبي من أكثر من 150 دولة وأكثر من 90 منظمة دولية.

وقالت سعادة السفيرة إنَّ معالي يحيى الجابري ترأس وفداً لزيارة الصين وحضور المنتدى، وعقد اجتماعا خاصا مع معالي نينغ جي تشن نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح - وهي أعلى جهة مختصة بالاقتصاد في الصين- للتنسيق والتخطيط حول تعميق التعاون العملي بين الجانبين في إطار "الحزام والطريق" في المُستقبل.

وقالت سعادة السفيرة: أثق أنّه تحت العناية الشخصية لفخامة الرئيس شي جين بينغ وجلالة السلطان قابوس المعظم، ومن خلال الجهود المشتركة للجهات المعنية في الجانبين وبدعم كامل من الشعبين الصيني والعماني، ستشهد العلاقات الصينية العمانية مزيداً من التطور والنمو، وسيعطي التعاون بينهما في إطار "الحزام والطريق" ثمارا أوفر. وأوضحت سعادة السفيرة أن الصين والسلطنة تربطهما صداقة تاريخية، وأن السلطنة دولة مهمة على "الحزام والطريق" منذ العصور القديمة، مشيرة إلى أنَّ البلدين وقعا على وثيقة تعاون "الحزام والطريق" حيث انضمت عمان رسميًا إلى دائرة أصدقاء "الحزام والطريق"، وذلك في إطار تشارك الصين وسلطنة عمان في بناء "الحزام والطريق" القديم والحديث، خاصة في ظل ما تتمتع به عُمان من موقع جغرافي مهم وموانئ ممتازة مثل الدقم وصلالة وصحار، ولذلك فإنَّ لديها ميزة طبيعية في المشاركة في بناء "الحزام والطريق.

تعليق عبر الفيس بوك